" />


استدعاء أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان و3 برلمانيين مستقيلين ونبيل رجب

31/05/2011م - 5:34 ص - 4158 قراءة

"> نسخة للطباعة حفظ الموضوع أرسل الى صديق






مرآة البحرين: ما يزال الغموض يلف مصير أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان منذ استدعائه إلى القضاء العسكري بعد ظهر اليوم.
وأكد مصدر ل"مرآة البحرين" قريب من الأجواء في الجمعية صحة الأنباء التي تحدثت عن استدعاء سلمان إلى جانب 3 من كتلة الوفاق في البرلمان، وهم: رئيس الكتلة عبدالجليل خليل ونائب رئيس مجلس النواب المستقيل خليل المرزوق. إضافة إلى  نائب رئيس اللجنة التشريعية المستقيل في البرلمان محمد المزعل.

وتسعى السلطة إلى تفادي أنشطة المعارضة المزمعة بالتزامن مع رفع حالة السلامة الوطنية يوم الغد 1 يونيو/ حزيران.
وتكثفت خلال ال 24 ساعة الماضية منذ قيام الجمعية بإصدار بيان أمس يدعو إلى تنفيذ اعتصامات مؤقتة في الشوارع يوم الجمعة، كما يدعو السلطة إلى حماية حقوق المحتجين، "تكثفت"  الاتصالات لإثناء المعارضة عن خيار العودة إلى الشارع. وهو ما ترفض المعارضة بمافي ذلك "الوفاق" الاستجابة له.

وحتى الآن لم يظهر كيفية السلوك الذي ستعتمده السلطة في التعامل مع المحتجين الذين يستفيدون من نص دستوري صريح يكفل حرية التظاهر. واكتفت ب "التحذير" من أية أنشطة سياسية عبر بيان أصدرته وزارة العدل والشئون الإسلامية. كما توعدت الجمعيات السياسية بتحميلها مسئولية ذلك. إلى ذلك، لوحظ قيام وزارة الداخلية بإحلال رجال شرطة مدنيين يرتدون الزي الأبيض بديلاً من عناصر الجيش التي تم سحبها. في الوقت الذي أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بأن حفظ النظام "سيؤول إلى قوات الأمن العام، والحرس الوطني". وقالت في بيان اليوم "ستستمر كافة التدابير والإجراءات الضرورية اللازمة للحفاظ على سلامة الوطن والمواطنين، وحماية السلم الأهلي وسيادة القانون" فيما يمكن أن يعد تهديداً للسلوك الذي ستتبعه السلطة في التعامل مع مسيرات يوم الغد.

هذا وقد أكدت أنباء أيضاً استدعاء رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب.



التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات

comments powered by Disqus