اعتقال ثالث إعلامي خلال أيام... «وحماية الصحافيين» الأميركية تدين

المصور قاسم زين الدين
المصور قاسم زين الدين

2013-08-02 - 11:42 م

مرآة البحرين (خاص): اعتقلت البحرين ثالث إعلامي خلال أيام، فيما بدا أنها حملة منظمة ضد الإعلاميين والمصورين، من جهتها دانت لجنة حماية الصحافيين ومقرها نيويورك اعتقال المدون محمد حسن المعروف بـ "صافي".

الأمن البحريني اعتقل صباح اليوم الجمعة 2 أغسطس/ آب المصور قاسم زين الدين بعد مداهمة منزله من قبل مدنيين بحماية من قوات الشرطة، وتم مصادرة هاتفه وكمبيوتره المحمول، وتفتيش سيارته.

وذكرت عائلة زين الدين أنها قامت بمراجعة مركز شرطة البديع إلا أن سلطة مركز الأمن نفت وجوده هناك، كما نفوا علمهم بأي معلومات عنه.

ويأتي اعتقاله ضمن حملة استهداف للإعلاميين والمصورين خلال الأيام الماضية، حيث اعتقل المدون محمد حسن والمصور حسين حبيل.

لجنة حماية الصحافيين قالت تم اعتقال مدون بحريني (محمد حسن) ومصور مفقود (حسين حبيل) وسط دلائل على أن السلطات البحرينية تحاول قمع الأصوات الناقدة قبيل الاحتجاجات المخطط لها 14 أغسطس/آب، وفقا لتقارير إخبارية.

منسق لجنة حماية الصحفيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شريف منصور قال إن السلطات البحرينية لديها سجل من الأخبار القمع، الذي كان له تأثير في التعتيم على مدى الاضطرابات في البلاد عن بقية العالم".

وأضاف "ينبغي على السلطات إطلاق سراح محمد حسن وينبغي أن تكشف على الفور ما إذا كانت تحتجز حسين حبيل وتحت أي ظرف من الظروف".

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus