اعتقال «الماكنة» ومنع عائلته من السفر... والمعارضة تطالب بالإفراج عنه

2013-08-10 - 11:16 ص

مرآة البحرين (خاص): اعتقلت قوات الأمن في مطار البحرين عضو التجمع القومي الديمقراطي محمد سند الماكنة أثناء توجهه للخارج، وذلك بعد أن 3 أيام من ورود اسمه في التحقيق مع المدون محمد حسن "صافي".

محمد الماكنة كان في المطار بصحبة 12 شخصا من عائلته للسفر للخارج، إلا أن أمن المطار اعتقله فيما فتش أمتعة عائلته قبل أن تمنعهم جميعا من السفر، في إجراء أمني غير مبرر.

من جهته، قالت دانت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة قيام الأجهزة الأمنية باعتقال الماكنة مطالبة بإطلاق سراحه فوراً، وأكدت أنّ سياسية الاعتقالات والمداهمات لا يمكن أن تحقق الاستقرار السياسي.

كما أكدت قوى المعارضة بأنّ محمد الماكنة هو من الداعين للعمل السلمي ويمارس عمله السياسي في إطار علني ضمن جمعية التجمع القومي الديمقراطي وان اعتقال رموز العمل السياسي العلني يشجع على قيام التطرف في العمل السياسي .

ودعت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسئولياتها في ظل الإجراءات الأمنية للنظام المخالفة للقانون الدولي ولحقوق الإنسان العالمية، محذرة من تداعيات خطيرة على الاستقرار بالبحرين نتيجة هذه السياسية وهدفها الواضح وهو الهروب من تنفيذ الاستحقاق السياسي وتلبية مطالب شعب البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus