البحرين توقع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية لإنشاء شبكة للأمن بالمنامة

2013-08-27 - 11:18 ص

المنامة (د ب أ): دعا رئيس الوزراء الكوري الجنوبي جونج هونج وون الاثنين نظيره البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة إلى دعم مشاركة المزيد من الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات وطنية بالمملكة.

ويزور جونج البحرين، المحطة الأولى في جولته الخارجية، التي تشمل أربع دول في الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن جونج عقد اجتماعا مع نظيره البحريني بالقصر الرئاسي في العاصمة البحرينية المنامة لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات المختلفة، على رأسها التجارة والمال والبناء والطاقة وغيرها.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم للتعاون في شؤون الاقتصاد والتجارة تضمنت عقد وزارة الصناعة والتجارة الكورية وغرفة البحرين للصناعة والتجارة اجتماع اللجنة التعاونية للشؤون الاقتصادية سنويا بالتناوب، ومذكرة تفاهم للتدريب التقني بين الإدارة الكورية لتنمية الموارد البشرية ومعهد البحرين للتدريب، لتنمية الموارد البشرية بين البلدين، ومذكرة ثالثة لإنشاء مركز السيطرة على الأمن في المدن من أجل إنشاء شبكة الأمن في المنامة.

ومن المقرر أن يناقش رئيس الوزراء الكوري مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خلفية سبل دخول الشركات الكورية في صناعتي البناء والمال إلى البحرين وتقديم الدعم لمشاركة المزيد من الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات وطنية بحرينية.

وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس وزراء كوري مملكة البحرين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1976.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus