مسؤول دولي يطالب بالإفراج عن نادية علي

هيثم أبو سعيد
هيثم أبو سعيد

2013-08-29 - 3:11 م

مرآة البحرين (خاص): دعا مسؤول دولي  إلى الإفراج الفوري عن المعتقلة البحرينية نادية علي فوراً، مشددا على أن الانتهاكات في البحرين كثيرة وموثقة وقبيحة، والمطلوب من الحكومة البحرينية الرجوع عن كل هذه الأخطاء، والالتزام بالمواثيق الدولية، الجلوس على طاولة حوار مع المعارضين البحرينيين.

وقال نائب وزير خارجية البرلمان الدولي للأمن والسلام وأمين عام وسفير المنظمة الدولية لحقوق الإنسان في لبنان والشرق الأوسط الدكتور هيثم أبو سعيد أن نادية علي  لديها حالة صحية وهي حامل ولا يجوز أن يعاقب الطفل.

وأضاف "يكفي أن نادية عوقبت جوراً، فلا يجوز أيضاً أن يتحمل هذا الطفل الذي سيبصر النور عما قريب هذا الظلم الذي لحق بأمه، وهناك أيضاً تشريعات تجبر السلطات البحرينية وغير البحرينية أن تلتزم بالأعراف ومنها أن تطلق فوراً سراحها".

وطالب أبو سعيد الحكومة البحرينية بالإطلاق الفوري للسيدة نادية علي يوسف وعدم تكرار هذه الحالات، ونأمل من السلطات البحرينية أن تطلق سراح كل المعتقلين من أصحاب الرأي والصحفيين والأطباء والأطفال والشيوخ، وليس هناك من موجب لاعتقالهم.

وطالب أبوسعيد الحكومة البحرينية بالجلوس على طاولة حوار مع المعارضين البحرينيين، والتطلع إلى قواسم مشتركة تلحظ أهمية مشاركة كل الشعب البحريني في الحكم، لا يجوز أن نقصي العدد الكبير من البحرينيين لسبب فكري أو ديني أو غيره.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus