مرصد البحرين لحقوق الإنسان: السلطات البحرينية تهدد آية الله النجاتي بالترحيل القسري في 15 سبتمبر

2013-09-12 - 9:09 ص

مرآة البحرين: أكد مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان على تعرض آية الله الشيخ حسين النجاتي للتهديد بالترحيل القسري من البحرين ما لم يغادر البلاد الأحد المقبل الموافق 15 سبتمبر 2013. ويعد آية الله النجاتي من أبرز الشخصيات العلمية في البحرين وقد عينه المرجع الديني للطائفة الشيعية اية الله السيد علي السيستاني وكيلا له في البحرين.

وقال السلمان "إن آية الله الشيخ حسين النجاتي يعد شخصية علمية وطنية وإسلامية سعت على مدى السنوات الماضية لتعزيز الإخاء الوطني والوحدة الإسلامية في جزيرة المحرق الطيبة وترحيله القسري من مسقط رأسه ووطنه يعد استهدافا لمشاريع صناعة الوئام الوطني والوحدة بين مكونات المجتمع".

واعتبر ذلك " تعدٍ على طائفة دينية بأكملها وسعي لتعريض أبناء المذهب الجعفري للتوهين والمذلة والازدراء"، مضيفا "كما يعد ذلك مصداقا لاستمرار السلطة بمحاصرة الحريات الدينية وفرض القيود على النشاط الديني وفي ذلك مخالفة صريحة للمادة 2 و18 و19 من الإعلام العالمي لحقوق الإنسان".

كما نوه السلمان إلى أن "الترحيل القسري مخالف لكافة العهود والقوانين الدولية" داعيا الى "جعله على قائمة أولويات التباحث مع المعنين بحقوق الإنسان في المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان".

وسحبت جنسية النجاتي مع 31 مواطنا آخر في نوفمبر/تشرين الثاني 2012، ما استدعى إدانة واسعة من المنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي والخارجية الأمريكية والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus