الإعلام الرسمي يتهم صلاح علي بـ «الفشل»... ومسؤول حكومي: نافي بيلاي رفضت لقائه

2013-09-13 - 9:04 ص

مرآة البحرين (خاص): في الوقت الذي يشن فيه الإعلام الرسمي حملة ضد وزارة شؤون حقوق الإنسان بقيادة صلاح علي، أكد مسؤول حكومي أن نافي بيلاي رفضت لقاء الوزير علي في اليوم الذي ألقت فيه بيانا يدين الحكومة البحرينية.

وكان وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي قد إن البحرين أفضل من عشرات الدول في العالم، وذلك في اتصال هاتفي من تلفزيون البحرين لاستيضاح الجهود الرسمية بعد إصدار المفوضية السامية لحقوق الإنسان بيانا دانت فيه الحكومة.

وأضاف علي "البحرين بخير وأفضل من عشرات الدول وكلامهم مردود عليهم وردينا عليهم ويجب عدم تضخيم الأمور والإساءة للبلد"، في وقت أبدى فيه الإعلام الحكومي خيبة كبيرة من بيان المفوضية وآخر لـ 47 دولة دعت فيه البحرين للالتزام بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق وتوصيات جنيف.

وكان وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية قد كشف أن المفوضية السامية نافي بيلاي رفضت الاثنين 9 سبتمبر/ أيلول لقاء صلاح علي أي في يوم إلقائها البيان الذي دانت فيه انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، كما تساءل العامر عن سبب رفض اللقاء.

وكان العامر قد هاجم وزارة شؤون حقوق الإنسان بعد بيان المفوضية، ولفت إلى أن ملف البحرين الحقوقي كان أفضل بعد أن تسلمته وزارة الخارجية قبل صدور توصيات جنيف، واعتبر أن وزارته حققت إنجازا تراجعت به الوزارة بقيادة صلاح علي.

وأعلنت وزارة شؤون حقوق الإنسان اليوم الخميس أن صلاح علي التقى نائبة المفوضة السامية فلافيا بانسيري، وذلك لإظهار الحقائق والمنجزات على حد قوله.

وكان مدير تحرير صحيفة البلاد قد اتهم صلاح علي بعدم القدرة على إدارة الملف الحقوقي، داعيا إلى استراتيجية شاملة كما قال لإبراز المنجزات، تشمل فريقا حكوميا واسعا وتعتمد على الفعل لا رد الفعل.

فيما قال حساب حارقهم (يديره أحد أفراد العائلة الحاكمة) إن الدولة غير مدركة عواقب فشل برنامج وتحرك صلاح علي، مشيرا إلى اجتماع قادم للجمعية العمومية لمجلس حقوق الإنسان سيناقش ملف البحرين.

وكتبت نجاة المضحكي في صحيفة الوطن ترفض أن يبرر علي في جنيف للقرارات الحكومية، والانطلاق من موقف ضعف في الحديث عن القرار الذي أصدره وزير العدل بشأن لقاء الجمعيات السياسية بالبعثات الدبلوماسية. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus