قاسم: المرزوق له انتماؤه المعروف وإصراره على السلمية... و«المجلس العلمائي» لم يخرج عن وظيفته

2013-09-20 - 5:24 م

مرآة البحرين: قال الشيخ عيسى قاسم إن المساعد السياسي للأمين العام لجمعية "الوفاق" خليل المرزوق المعتقل "له موقع متقدم في الجمعية التي ينتمي إليها وله صوت واضح وهو من مسوؤلياته في موقعه"، واصفا المرزوق بـ"المجاهد".

وأوضح قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز "المرزوق له انتماؤه المعروف إلى جمعيته المعروفة وله إصراره على السلمية وهو معلن بوضوح وبشكل متكرر"، مؤكدا أن "إسكات صوت الدين وصوت السياسة لا يقدر فاعله أنهم في بلد عريق الحضارة وتدينه، وينسون أن مكابرة من هذا النوع يخالف العقيدة والدين والعقل". وتساءل: "هل انتهى القرار للسلطة بقمع الرأي الأخر؟ ولماذا يُرخص أساسا للجمعيات إذا كانت ممنوعة أصلاً من أداء دورها؟".

وتطرق الشيخ قاسم إلى تهديد السلطة للشيخ حسين النجاتي بالترحيل، فأكد أن "إجبار رموز العلم والدين والإصلاح على الخروج من الوطن والعمل على إنهاء دور العلماء وإسكات الكلمة الصادقة أبعد من السياسة، هو استهداف للهوية الدينية"، موضحاً "لا أتكلم عن مذهب خاص بل عن المذاهب كلها، فإطفاء نور مذهب هو خطوة أولية لإطفاء نور جميع المذاهب".

من جهة أخرى، شدد قاسم على أن "المجلس الإسلامي العلمائي" فيه "كلمة وإرشاد وتعليم ونصح تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ويبدي وجهة نظره في المسألة السياسية، ولم يخرج في كل ذلك عن الوظيفة الدينية المعتادة لأي عالم من العلماء في كل البلدان الإسلامية"، مستدركا بالقول: "نعم يرفع (المجلس) صوته عالياً في استنكار الإساءة إلى الدين ورفضاً لهدم المساجد وحرق المصاحف، وهذا واجب على كل مؤسسة وفرد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus