ما الذي يجري للمعتقلين السياسيين في سجن "جو" بالبحرين؟

2013-12-06 - 4:31 م

مرآة البحرين (خاص): يدخل المعتقلون السياسيون في عنبر واحد بسجن "جو" المركزي في البحرين، يومهم العاشر من الإضراب عن الطعام، إثر اعتداءات منظمة تعرضوا لها من قبل قوات الأمن خلال الأسبوعين الماضيين، دون أية أسباب. 

وتشنّ السلطات في البحرين حملة اعتداءات منظّمة على المعتقلين السياسيين في سجني "جو" و"الحوض الجاف"، في ظل أجواء أمنية مضطربة تشهدها البلاد منذ نحو أسبوعين. 

وبحسب معلومات وردت إلى "مرآة البحرين"، فقد تحوّل العنبر إلى عيادة كبيرة تضم جميع المعتقلين السياسيين فيه، بما فيهم الأمين العام لجمعية "أمل" الشيخ محمد علي المحفوظ، وغيره من الناشطين الذين حوكموا بتهم كبيرة خلال العامين الماضيين. 

وذكرت مصادر مقربة من عائلة المعتقل "طالب علي"، المحكوم في عدة قضايا منها قضية "ائتلاف 14 فبراير"، أن سبب إضراب عنبر 1 الرئيس هو حادثة تعدي أحد المسؤلين بالشرطة ويدعى "علي فريح" على أحد المعتقلين بالعنبر حدثت على إثرها مناوشات، حيث دخلت قوات مكافحة الشغب إلى السجن بأعداد كبيرة جدا، وقامت بضرب جميع المعتقلين بشكل شرس وهمجي، في كل مكان تصل إليه أيديهم وبجميع الأدوات المتوفرة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الجرحى والمصابين. 

وبعد حادثة الاعتداء أعلن الجميع إضرابهم المفتوح عن الطعام والزيارات والاتصال، ونتيجة لذلك سقط الكثير من المعتلقين ولم تعد عيادة السجن تتسع لهم، وتحوّل العنبر نفسه إلى عيادة كبيرة، حيث يزاول الممرضون عملهم داخل الزنازين!

وقالت المصادر إن طالب علي قد تدهورت حالته الصحية وساءت كثيرا في اليوم الخامس له من الإضراب، وأكدت أن المضايقات لا زالت مستمرة حيث عمدت إدارة السجن إلى قطع الماء عن المعتقلين كنوع من العقاب الجماعي لهم بسبب إضرابهم.

في السياق ذاته، قالت مصادر من عائلة المعتقل سيد مهدي الموسوي، السجين في العنبر ذاته، إنه تعرض إلى كسر في اليد، بعد الاعتداء عليه من قبل قوات النظام وضربه بالهراوات والأسلاك الكهربائية لساعات عدة، ما تسببه بتورم بدنه قبل أن ينقل إلى الانفرادي. 

وأجرى بعض أهالي المعتقلين اتصالات هاتفية بالصليب الأحمر مناشدينهم إنقاذ السجناء، ونقلوا للمسئولين فيه ما يجري على المعتقلين بالعنبر من اعتداء وحشي، وقال الأهالي إن المسئولين في الصليب الأحمر أكدوا لهم أنهم على علم بما حدث، وأشاروا إلى أنهم يقومون بالإجراءات اللازمة، وسيسعون لمقابلة السجناء.

من جهة أخرى، دخل السجناء السياسيون في عنبر 3 بسجن جو منذ الأربعاء الماضي في إضراب عن الطعام هم أيضا بعد بعد تعرض المعتقل جلال السهلاوي إلى الضرب المبرح واقتياده إلى جهة مجهولة في حالة يرثى لها، وقالت المعلومات إن السجناء يطالبون بالتحقيق في القضية ومعرفة مصير زميلهم. 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus