"الإعلام" تغلق نادي المراسلين الأجانب في البحرين

2011-07-06 - 10:07 ص

مرآة البحرين (خاص):

أقدمت "هيئة شئون الإعلام" على إغلاق نادي المراسلين لوسائل الإعلام الأجنبية في البحرين في خطوة مفاجئة اعتبرها مراقبون بأنها تضاف الى سجل رئيس الهيئة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة المعروف بعدائه لوسائل الإعلام خاصة الأجنبية.


وعلمت "مرآة البحرين" أن الهيئة تسلمت مقر النادي بعد أن أمرت القائمين عليه بشكل مفاجىء ومن دون إخطار مسبق، بتسليمها العهدة، فيما أبلغتهم بأنه يمكن للمراسلين الأجانب الاستفادة من خدمات مكتب الهيئة بنادي "كابيتال كلب" بالمرفأ المالي الذي سبق لها أن استضافت فيه الإعلاميين أثناء انتخابات 2010.


وحاولت وكالة أنباء البحرين (بنا) التخفيف من الأمر بنقلها تصريحا على لسان رئيس النادي سامي محمد كمال بأنه "جرى اتفاق مبدئي بين نادي مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية ونادي كابيتال كلب بالمرفأ المالي لاستضافة النادي كمقر دائم هناك والاستفادة من الخدمات التي يقدمها حاليا وتطويعها لخدمة الصحافيين والمراسلين في مختلف المجالات الإعلامية والشخصية كالحجوزات وإجراءات الاعتماد وغيرها".


إلا أن مصادر مطلعة أشارت إلى "وجود استياء عام بين رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي بخلاف ما ذكرته وكالة الأنباء، وأن الخطوة التي اتخذت لم يتم استشارة المجلس فيها، بل أن المكان الجديد لم يهيأ بعد للنادي".


 وعزت المصادر هذه الخطوة إلى نية صريحة وواضحة لإغلاق النادي إذ إن اللقاء الذي جمع الشيخ فواز بسامي كمال في 5 مايو/ أيار الماضي كان مفاجئاً وصادماً للأخير الذي هدد بتقديم استقالة مجلس الإدارة احتجاجا على التدخل السافر في شؤونه.
 

ووجد كمال نفسه وحيداً بعد إغلاق النادي وإقالة صديقه الوكيل المساعد لشئون الإعلام الخارجي في الهيئة الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، والذي عانى من ظلم ذوي القربى (الشيخ فواز) الذي أمر بمنعه من دخول مبنى الهيئة لأسباب مجهولة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus