"حوار الخليج" و"مرآة البحرين" يوقعان بروتوكول لتبادل الخبرات الصحفية

2011-07-06 - 12:10 م




مرآة البحرين، منتدى حوار الخليج:
وقع موقع منتدى "حوار الخليج" وصحيفة "مرآة البحرين" بروتوكول تعاون بينهما للتنسيق إزاء الأحداث التي تجري على الساحة الخليجية والمطالبات الساعية إلى الحريات والديمقراطية لشعوب دول مجلس التعاون الخليجي.

ويقضي البروتوكول بالتعاون في مجال تبادل الأخبار، وتنسيق الحملات، وطرح الملفات التي تستهدف قضايا التحول الديمقراطي في الخليج العربي، وبناء المجتمع المدني، ودعم الحريات العامة والخاصة، إضافة إلى العدالة في توزيع الثروة.

ويأتي هذا التعاون في إطار تمتين أواصر العلاقات بين المهتمين بالديمقراطية، وتحليل التحولات التي تهب على المنطقة، وتوحيد الجهود بما يفضي إلى بناء جبهة ديمقراطية خليجية، تتصدى إلى قضايا التغيير.

ويتطلع الموقعون على البروتوكول إلى انضمام كافة المواقع الوطنية بمختلف دول مجلس التعاون الخليجي المعروفة بمواقفها الداعمة  إلى الديمقراطية وإحداث تغييرات حقيقية في دول المنطقة.

يذكر أن منتدى حوار الخليج، يضم نخبة من الحقوقين والإعلاميين والمثقفين الخليجيين، الذين يؤمنون بدولة المؤسسات ونبذ العنف بكافة أشكاله ويسعون عبر المنتدى لترسيخ المواطنة وجعل الديمقراطية منهج لتطوير المجتمعات الخليجية والدفع بعملية الإصلاح بالوسائل السلمية، ويهتم المنتدى بالشأن العام الخليجي ومصلحة الأوطان الخليجية، كما يسعى المنتسبون له للعمل على الإصلاح من خلال الوسائل الديمقراطية السلمية، وهم مدركون للحالة الخليجية وما تمر به دول مجلس التعاون وضرورة تقدمها للركب الحضاري والانتقال بها لمجتمعات متطورة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus