"الإعلام" تلفت نظر البنخليل: دعك من أوباما

2011-07-07 - 11:45 ص

مرآة البحرين: أفادت وثيقة مسربة عن هيئة شئون الإعلام عن استياء الهيئة من أعمدة الكاتب الصحفي بجريدة "الوطن" يوسف البنخليل التي يهاجم فيها الرئيس الأميركي باراك أوباما. 

وكان البنخليل قد ابتدأ منذ فترة سلسلة من المقالات تحت عنوان "آية الله أوباما والبحرين" لنقد أداء الإدارة الأميركية حيال أزمة البحرين معتبراً أنها مناصرة لحركة الاحتجاجات. 

وتتذرع الهيئة في رسالتها الموقعة من مدير عام المطبوعات والنشر نواف محمد المعاودة والمؤرخة في 5 يوليو/ تموز الجاري بأن مقالات الكاتب "تتناول رئيس الولايات المتحدة الأميركية، مما يتعارض ذلك مع مواد قانون الصحافة والطباعة والنشر". 

لكن الهيئة لم تتخذ أي إجراء ضد البنخليل واكتفت بالطلب من رئيس تحرير الصحيفة عبدالله سلمان "التكرم بإطلاع الكاتب على نص المادة (70) من القانون والتي تنص على عدم نشر ما يتضن عيباً في حق ملك أو رئيس دولة". 

"مرآة البحرين" وإذ تثمن اكتفاء الهيئة بتنويه الكاتب وعدم قيامها بالتضييق عليه، وترى بأن الأمر يدخل في نطاق حرية التعبير، كائناً ما كان اختلافها مع ما يكتب، فإنها تدعو الهيئة أيضاً إلى الكف عن ملاحقة الصحفيين على آرائهم وسحب القضايا ضدهم المرفوعة في المحاكم. خصوصاً القضية المرفوعة على صحيفة "الوسط". 

ووجهت الإدارة الأميركية على لسان أرفع مسئوليها انتقادات كثيرة لانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، وهي تواصل الضغط حالياً من إجل دفع الحكومة نحو القيام بإصلاحات حقيقية تؤدى إلى الاستقرار.
 
وفيما يلي نسخة الرسالة:-


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus