فريق "وعد" يصف مشاركته في الحوار: دخلنا وخرجنا جوعانين

2011-07-07 - 4:25 م

مرآة البحرين: أعطى عضو اللجنة المركزية بجمعية "وعد" محمود حافظ وصفا طريفا لوجوده في حوار التوافق الوطني بالقول إنه "مثل الثعلب دخل الحديقة جوعاناً وخرج جوعاناً بل أكثر جوعاً". 

وقال في حسابه على "تويتر" في واحدة من الخلاصات التي خرج بها بعد جلسة اليوم "لا يمكن أن يستمر الحوار ونحن محاطون بموالين للحكومة أكثر منها..  لماذا لا تحاور الحكومة  المعارضة مباشرة؟". 

بدورها، قالت زوجة أمين عام الجمعية وعضو اللجنة المركزية فريدة غلام إنها لم تجد "لدى الحاضزين الجدية سواء في النوايا أو التعبير، بل العكس لم أجد إلا الاستهزاء ومنهم نواب للشعب".  وأضاف نائب رئيس الجمعية رضي الموسوي بأن "آلية الحوار الحالية لن تؤدي إلى نتائج" موضحاً "أمضينا أكثر من 4 ساعات في العموميات دون الوصول إلى خلاصات محددة".

ونقلت غلام بعض أجواء الحوار موضحة بأن "الأعضاء الشوريين مع بقاء مجلس الشورى بصلاحياته الحالية، وقد دافعوا عن حسناته وأنه صمام أمام". في حين دافعت الجمعيات السياسية الست عن "رؤية مشتركة بأن ينفرد المجلس المنتخب بالتشريع وأن تلحق به صلاحيات ديوان الرقابة مع صلاحيات أخرى" على ما عبرت. 

وقالت غلام "طالبت الجمعيات الست أن تكون العملية الانتخابية وإدارتها ملحقة بصلاحيات المجلس المنتخب نحو تحقيق مبدأ أن الشعب مصدر السلطات جميعا". ورأى حافظ أنه "لا يوجد تميثل للإرادة الشعبية في الحوار ولا توجد آلية لاتخاذ القرار بل يوجد تهميش واضح للمعارضة المعنية بالأزمة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus