علي بحر كان يبحث خلال الأزمة عن شاعر يكتب له أغنية وطنية

2011-07-08 - 10:06 ص

مرآة البحرين: كشف المخرج أحمد الفردان أن الفنان الراحل علي بحر كان يبحث وقت اشتداد الأزمة الأخيرة عن كلمات قصيدة وطنية تمجد وحدة الشعب البحريني أراد غناءها فيما كانت الأحداث تتصاعد في آذار/مارس بشكل دراماتيكي.

وقال الفردان في مقال نشره اليوم تحت عنوان "علي بحر مثل العشق ما ينقسم نصين" إن بحر سأله خلال اشتداد الأزمة ما إذا كان يعرف شاعراً يمكن أن يخصه بكلمات أغنية عن البحرين.

وأوضح الفردان، وهو عضو في مسرح الصواري، أنه "في مارس الماضي التقيت بالفنان الراحل صدفة بعد أن أنهى بروفته بالقرب من مقر مسرحنا في العدلية"، مضيفاً "فيما كنا نتجاذب أطراف الحديث، سألني ما إذا كنت أعرف أحداً من الشعراء والكتاب يمكنه أن يكتب كلمات أغنية تتحدث عن البحرين، عن شعبها عن وئامه ووحدته وطيبته،  غير أنه اشترط لذلك ألا تكون الكلمات "تبجل أو تشير بالبنان لأي طرف وخصم".
 
وتابع الفردان: "لم أستغرب هذا السؤال وهذا الموقف من شخص لم يصاب بوباء الطائفية والتخوين، ولم يكن من ممن "يضربون الباليس" مثلما نسميهم بالعامية"، موضحاً "كان الفنان الراحل إنساناً بكل ما أوتيت هذه الكلمة من معانى، لم يكن يصطنع التواضع مثلما يفعل بعض الفنانين، كان مثالا للفنان الملتزم بفنه إلى أبعد الحدود".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus