رسالة إيرلندية للملك: عار على البحرين ترأس الأنصاري جمعية الاطباء

2011-07-21 - 10:05 ص



مرآة البحرين (خاص):

أرسل الوفد الايرلندي الطبي رسالة خطية شديدة اللهجة الى عاهل البحرين حمد بن عيسى ال خليفة، ووزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة والجهات المعنية، ووصف الوفد  في الرسالة رئيس جمعية الأطباء المعين الدكتور نبيل الأنصاري بأنه عار على البحرين تعينيه رئيسا لجمعية الأطباء التي تحمل سمعة طيبة منذ إنشائها قبل أكثر من ربع قرن.

وهدد الوفد بتنظيم حملة ولوبي ضد البحرين وضد الجامعة الايرلندية في البحرين وسحب ترخيصها اذا لم تلتزم البحرين بالمعايير الدولية في المجال الطبي وطريقة تعاملها مع الأطباء والكادر الطبي وطالبوها الإفراج عن الأطباء بكفالة فورا. ويعتقد مراقبون أن التهديد الإيرلندي بسحب ترخيص الجامعة الإيرلندية العاملة في البحرين، سيكون ضربة موجعة جدا للنظام، خصوصا بعد سحب الاعتماد الكندي للخدمات الصحية التي تقدمها وزارة  الصحة البحرينية التي تترأسها الآن الوزيرة فاطمة البلوشي ذات الملف المثقل بالتمييز الطائفي والكذب الأخلاقي.

وتوقعت أوساط مقربة من جمعية الأطباء بأن نبيل الانصاري من المحتمل أن يقدم استقالته الآن بسبب الإحراج الذي وضع فيه الحكومة البحرينية بسبب إفشال المؤتمر والتعامل اللاحضاري مع الوفد الإيرلندي .

وتأتي هذه الخطوة بعد أن احتجت الحكومة الايرلندية على الحكومة البحرينية بتخريب المؤتمر الصحفي الذي نظمه الوفد الطبي ذو المستوى الرفيع والذي شارك فيه ممثل عن رئيس المجموعة الأوربية كاثرين آشتون.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus