طهران تتحدث عن "سوء تفاهم" مع الرياض وتؤكد احترامها سيادة البحرين

2011-07-22 - 10:24 ص


مرآة البحرين: أعلنت طهران، اليوم الجمعة، أن في الامكان تبديد "سوء التفاهم" مع الرياض بشأن الاحداث في المنطقة، مؤكداً ان بلاده "تحترم سيادة البحرين".

وكانت طهران قد رفضت أمس الأول تسلم مذكرة إحتجاجية من "مجلس التعاون الخليجي" على تصريحات رئيس مجلس صيانة الدستور الإيراني الشيخ أحمد جنتي، معتبرة انها "لا تتلائم مع المعايير الدبلوماسية".

ونقلت وكالة الانباء الايرانية "ارنا" عن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي قوله "ليست لدينا مشاكل خاصة مع السعودية ونعترف بالسعودية بلدا مهما في المنطقة ومؤثرا على الصعيد الدولي"، مضيفاً "نقيم منذ فترة طويلة علاقات ودية مع السعودية. وبعد الاحداث في المنطقة، حصل تباين في التفسير والتحليل. واعتقد ان في الامكان تبديد سوء التفاهم هذا".

وأمل صالحي في "ايجاد طريقة مقبولة لمتابعة المشاورات بين البلدين"، مردفاً "إيران تحترم السيادة الوطنية واستقلال البحرين وتريد السلام والاستقرار والأمن للبحرين"، مؤكدأً من ضرورة "ايجاد حل بحريني ـ بحريني للمسألة البحرينية". وذكّر صالحي بأن "لدينا علاقات سياسية مع الحكومة البحرينية"، معتبراً قرار ملك البحرين بدء حوار مع الشعب بأنه "ايجابي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus