د. المسفر ل"الشرق" القطرية: ليس جديراً بالحكم من يهتز كرسيه بسبب مقالة أو وثائقي

2011-08-12 - 11:39 ص



مرآة البحرين:
انتقد الكاتب والمحلل السياسي القطري د.محمد صالح المسفر حملة وسائل الإعلام البحرينية على الوثائقي "صراخ في الظلام " الذي عرضته قناة "الجزيرة" الإنكليزية الأسبوع الماضي. معتبراً الاتهامات بالتآمر وعمالة الجزيرة لإسرائيل "تطاولاً على الدولة القطرية".


وتساءل المسفر في مقال في صحيفة "الشرق" القطرية تحت عنوان "فضائية الجزيرة والحاكم العربي" عن "الفائدة التي ستجنيها دولة قطر من إسقاط النظام في مملكة البحرين، وما هو وجه العمالة لإسرائيل من بث وثائقي عن مملكة البحرين صور وقائع حدثت على أرض البحرين من الشعب البحريني"، مستدركاً "في شأن العمالة لإسرائيل، هل ترقى عمالة الجزيرة لإسرائيل إلى درجة دعوة وزير خارجية البحرين (خالد بن أحمد آل خليفة) إلى إشراك إسرائيل في الترتيبات الأمنية في المنطقة"، مذكراً بقول الوزير "الصراع مع إسرائيل جزء من الماضي يجب تجاوزه".

ويشير الكاتب، وهو أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر، إلى تصريحات مسؤولي "الجزيرة" الإنكليزية بأن المسؤولين في البحرين منعوا دخول صحافيي القناة ومصوريها إلى المملكة ورفضوا التعليق على البرنامج قبل بثه، ومنعوا من مقابلة أي مسؤول بحريني"، متسائلاً "لماذا يمتنع المسؤول الخليجي عن مقابلة أي وسيلة إعلام عربية مستقلة في الأزمات كما هو حادث في البحرين؟ لماذا يكون عند الحاكم العربي حساسية من الإعلام العربي بينما وسائل الإعلام الأجنبية تصور حكامنا في أبشع الصور وأقذر التعليقات ولا احتجاج ولا عتب على تلك الوسائل الإعلامية الأجنبية".

وخلص المسفر إلى القول إن "الحاكم الذي يهتز كرسيه من مقالة في صحيفة تنتقد إدارته لدولته ومعاملته لشعبه، أو فيلم موثق بالصوت والصورة عن سلوكه السياسي وتاريخ نظامه وتعاطيه مع الأحداث في الداخل والخارج، فإنه بلا جدال ليس جديرا بأن يكون حاكما".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus