رئيس جمعية الصحفيين يرفض عودة المفصولين الصحفيين للأيام

2011-08-15 - 3:13 م




 مرآة البحرين (خاص): رفض عيسى الشايجي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية والقريب من الديوان الملكي مقترح قدمته عضو مجلس إدارة جريدة الأيام أفنان الزياني وابنها عضو مجلس الإدارة عبد الله نبيل الحمر في آخر اجتماع، والمقترح يتعلق بعودة 14صحفياً  مفصولاً من الجريدة. وكان المقترح تم في غياب الشايجي الذي تأخر عن الاجتماع قليلا، وما أن وصل حتى رفض المقترح، باعتباره رئيس تحرير الجريدة بالإضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة في المؤسسة.

ولم تعرف الأسباب التي تم على أساسها الاقتراح، ويتوقع أنه جس نبض أو تحذير للجرائد الأخرى لرفض عودة الصحفيين المفصولين لأسباب سياسية بسبب تغطياتهم الصحفية أو مشاركاتهم في الدوار  ومسيراته و شعاراته.

علما بأن جريدة الأيام هي جريدة حكومية تأسست العام 1989 برأسمال حكومي قدره مليون دينار، صرفت من وزارة  المالية كقرضة ومن ثم أصبحت منحة، وتم توزيع حصص رأسمالها على الصحفيين والموالين من الحكومة آنذاك، وحصل وزير الإعلام الأسبق طارق المؤيد نصيب الأسد وبعده نبيل الحمر وعدد من الصحفيين بينهم عيسى الشايجي. قبل موت (المؤيد) تبرع  وقيل باع حصته لنبيل الحمر الذي يتمتع بالأغلبية في مجلس الإدارة، وهو من يدير جمعية الصحفيين – الحكومية - من تحت الطاولة بسبب ضعف شخصية الشايجي، ويستمد الحمد جزء من قوته من علاقته الخاصة بوزير الديوان خالد بن أحمد ال خليفة.
يذكر أن عدد الصحفيين المفصولين والملاحقين والمتضررين بسبب آرائهم السياسية بعد انتفاضة اللؤلؤة في 14 فبراير، يبلغ أكثر من 95 صحفيا ومدونا وكاتب عمود ومخرجا.

 

 

 


 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus