افتتاحية "الراية" القطرية: هجوم المسؤولين البحرينيين على قطر لتغطية إخفاقهم بالتعامل مع الإعلام

2011-08-16 - 12:30 م




مرآة البحرين: قالت صحيفة "الراية" القطرية (1) إنه "لا يبدو أن الأشقاء في البحرين يريدون إخماد الفتنة التي أشعلوها"، مشيرة إلى أنهم "لا يزالون يغالطون ويقلبون الحقائق وفق أهوائهم وسياساتهم"، موضحة أنهم "اتخذوا الهجوم على قطر شماعة لتعليق إخفاقهم في التعامل مع الإعلام".

واستغربت الصحيفة في افتتاحيتها ما ذكره وزير خارجية البحرين في حواره الأخير مع صحيفة "الحياة"، بأن الفيلم الذي بثته قناة "الجزيرة" الناطقة بالإنكليزية ("صراخ في الظلام") لم يكن عادلاً وكان ظالماً لأنه أبرز أحداث البحرين الأخيرة من صورة ضيقة، موضحة "لم يذكر الوزير لماذا اضطرّت "الجزيرة" لأن تنقل وجهة نظر واحدة، خاصة أنه يعلم تماماً أن القناة تقدّمت بأربعة طلبات لمقابلة المسؤولين في البحرين لعرض وجهة النظر الأخرى، ولكن للأسف لم يستغل الإخوة في البحرين هذه الفرصة الذهبية وتجاهلوها كعادتهم".

واعتبرت الصحيفة أن "المثير للضحك ما أكده الوزير أن عزاءه هو في موقف الكتّاب والشعب القطر. فـ"ما لا يعلمه الوزير أن القطريين جميعاً يقفون صفاً واحداً ضد ما يسيء لقطر ورموزها وقيادتها، وتُحتّم علينا الأمانة أن نخبره أن الشعب القطري مستاء جدّاً من هذه التصرّفات غير المسؤولة من الإخوة في البحرين ومنه شخصياً".

وبشأن تصريح الوزير بأن الفيلم كان "مكيّفاً" واستبعد بصورة كلية رأي الشعب البحريني، أشارت "الراية" إلى أن ذلك "يدل على سطيحة شديدة في التحليل وظلم واضح لرأي الآخرين"، مذكّرة بأن "ما بثه الفيلم لم يكن سوى رأي أفراد بحرينيين عرضوا ما جرى خلال الأحداث من وجهة نظرهم بغض النظر عن صحتها من عدمه". وتساءلت الصحيفة "ما هو الضرر الذي تعرّض له الشعب البحريني؟! أليس من تحدّث في الفيلم هم من الشعب البحريني الشقيق؟ أم أن الاختلاف في وجهات النظر أدّى الى استبعاد هذه الفئة من المواطنة؟".

وبحسب الصحيفة، فإن "ما ذكره وزير خارجية البحرين يتكيّف تماماً مع المواقف الغريبة التي يُبديها محمد المطوع المرشح السابق لمنصب أمين التعاون لدولة قطر، وهو يُواصل على الدوام وفي أي محفل يُوجد فيه أن يطعن في قطر ورموزها وشعبها"، لافتة إلى أن "ما أعلنه المطوع عن براءته من حساب "تويتر" لا يعفيه مما تضمنّه حيث لم يبد أي أسف أو توضيح للاتهام الظالم وغير العادل".

وختمت "الراية": "إننا نرى في تصريحات وزير الخارجية البحريني تكيفاً كبيراً مع تحركات المطوع وهو ما يؤكد أن المشكلة بحرينية في الأساس ولكن ينقصهم حسن التصرف وفن تدبير الأمور".

  1. افتتاحية الراية القطرية

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus