"جلاهمة الكويت" يخاطبون العائلة المالكة البحرينية: ابننا "صلاح" انتقل للعيش في قطر كما انتقل "آل خليفة" للعيش في البحرين

 صلاح محمد الجلاهمة
صلاح محمد الجلاهمة

2014-09-07 - 6:22 م

مرآة البحرين: عبرت أسرة آل الجلاهمة بدولة الكويت عن استيائها من اعتقال السلطات البحرينية للمواطن صلاح محمد الجلاهمة مساء الخميس 4 سبتمبر/ أيلول الجاري. وقالت في رسالة بعثتها إلى سفير مملكة البحرين بدولة الكويت خليفة بن حمد آل خليفة ونشرت على وسائل التواصل الاجتماعي "نحن أبناء أسيرة آل الجلاهمة في دولة الكويت أسناءنا وأحزننا اعتقال ابننا صلاح بن محمد الجلاهمة في مملكة البحرين دون أي تهمة حتى اليوم ودون أن يعطى حق الدفاع عن نفسه وذلك بمنع وصول المحامي إليه".

ويظهر من مضمون الرسالة أنها أرسلت قبل عرضه على النيابة العامة أمس حيث قررت إيقافه لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، موجهة له "تهمة التحريض على كراهية نظام الحكم، وذلك بالتحريض على الهجرة من البحرين".

وقالت الرسالة "لقد جبل أبناء الأسرة والقبائل في الجزيرة العربية على التنقل والترحال حسب متطلبات الحياة والبحث عن لقمة العيش، ولم تكن أسرة آل خليفة بعيدة عن هذا والكل يعلم بتاريخها وأنه طاب لها المقام في مملكة البحرين"، مشيرة إلى أن هذا "أمر مدون بتاريخ هذه المنطقة وكل أبنائنا على اطلاع وعلم به".

وأضافت بأن "هذا الأمر جعل أبناء الأسرة الواحدة متواجدين في الجزيرة العربية وهم أقارب من الدرجة الأولى، فأبناء الجلاهمة منتشرون في المنطقة من الكويت شمالاً إلى قطر جنوباً".

وتابعت الرسالة "لايخفى عليكم حيث تجد أبناء عمومتنا في الكويت والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة قطر وكلهم من نفس العائلة بل هناك أقارب من الدرجة الأولى وكل منهم له جوازات وجنسية مختلفة"، معتبرة أن "هذا الأمر ليس له أي اعتبار وطني ضيق كون أسرة الجلاهمة تعتبر دول مجلس التعاون جميعم دولة واحدة وكيان واحد".

وأوضحت بأن "ابننا صلاح بن محمد الجلاهمة حصل واسترد جنسيته القطرية قبل صدور المراسيم الملكية بفترة طويلة ولهذا الأمر يكون ابننا صلاح غير مخالف لقوانين مملكة البحرين"، على ما جاء في الرسالة.

جلاهمة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus