منظمات المجتمع المدني ترحّب بقلق الجمعية العامة للأمم المتحدة تجاه البحرين

2014-10-27 - 5:24 م

مرآة البحرين (خاص): رحبت كل من منظمة أمريكيون من أجل حقوق الإنسان ومعهد البحرين للديمقراطية "بيرد" ومركز البحرين لحقوق الإنسان بالبيان الذي سلمته دولة ليشتنشتاين للمقرر الخاص بأوضاع المدافعين عن حقوق الإنسان مايكل فوريست، في الجلسة الثالثة من الدورة 69 لاجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي وقعته كل من النمسا، كرواتيا، التشيك، الدنمارك، آيسلندا، إيرلندا، ليشتتنشتاين، مونتينيغرو، النرويج، بولندا، سلوفينيا والسويد.

وقالت المنظمات "إننا ممتنون لليشتنشتاين وباقي الدول الداعمة لتعبيرهم عن قلقهم من الانتقام المستمر ضد المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين".

وقال المدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل حقوق الإنسان في البحرين حسين عبدالله "فقط بالضغط من قِبل المجتمع الدولي ستدرك حكومة البحرين أنها لم تعد قادرة على الاستمرار في استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان وأن تُفلت من العقاب بعد هذه الانتهاكات".

وطالب مساعد المدير التنفيذي لمنظمة "بيرد" السيد أحمد الوداعي حكومة البحرين لترتيب زيارة عاجلة من المقرر الخاص فورست للتحقيق في قضايا المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين.

من جانبه قال نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة إن التهم الموجهة لنبيل رجب لم تكن فقط انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، لكن توقيت توقيفه دلّ على استهداف نشاطه الحقوقي، مضيفاً يجب إطلاق سراح المدافعين عن حقوق الإنسان ويجب أن يستطيعوا القيام بنشاطاتهم السلمية دون خوف من الانتقام من حكومتهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus