كاتب أردني يعتذر للشعب البحريني ويعلن رفضه التدخل الأردني ضد ثورة 14 فبراير

2014-12-21 - 5:30 ص

مرآة البحرين: رفض الكاتب السياسي الاردني ناهض حتر رفضًا قاطعًا التواجد العسكري الأردني في البحرين معللًا هذا الرفض بأن التواجد موجه ضد الشعب والمعارضة البحرينية. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للكاتب الاردني ضمن برنامج البحرين اليوم الذي تثبه قناة اللؤلؤة الفضائية.

وأكد الكاتب الاردني على أن السياسة الأردنية تمشي بركن السياسة السعودية، لذلك يتم ارسال أردنيين لتقديم خدمات أمنية في الخليج، مشيرًا الى وجود دوافع للمجيء الى البحرين، منها الأزمة الاقتصادية في بلاده والتي تخلق تدني بالمستوى المعيشي، وتثير البحث عن الفرص وكذلك البعد المتعلق بحجم المؤسسة العسكرية بالاردن.

حيث لفت الكاتب الى وجود فائض داخل المؤسسة العسكرية بالاردن التي هي بدورها الخزان العسكري الأساسي لاي سياسة سعودية بهذا المجال.

وتحدث الكاتب عن مستويين للوجود الامني الاردني بالبحرين أولهم مستوى التدريب أي العسكريين المدربين والثاني مستوى من ينتسب الى قوى الامن الداخلي البحريني.

الكاتب الاردني أكد على أن الكادر الأمني الأردني في البحرين لا يمثل الأردن ، داعيًا أن لا يكون هناك تأثير لارتباطات النظامين العسكرية على كلا الشعبين. ولفت الكاتب إلى ضرورة إيجاد نوع من الإخاء بين المعارضة البحرينية والأردنية حفاظا على العلاقات الانسانية العربية القومية.

وخلال مداخلة هاتفية للكاتب الاردني ضمن برنامج البحرين اليوم أكد الأخير على انه هنالك نوع من الضغط الاقتصادي المستمر وهناك تقصد بوضع الاردن دائما على الحافة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus