صلاح الجودر مدافعاً عن طبيب المستشفى العسكري: لا يجوز التصوير في المستشفيات والسجون

2015-01-31 - 4:02 م

مرآة البحرين: اعتبر خطيب جامع الخير بقلالي صلاح الجودر إن الفيديو المنتشر لطبيب المستشفى العسكري هو شائعة و "كلمة حق أريد بها باطل" واضعاً ما حصل في إطار "الكذب والزور والبهتان هدفها نشر البلبلة بين الناس والإساءة إلى الآخرين، مؤسسات وأفراد".

وأضاف الجودر في خطبة الجمعة أمس 30 يناير/كانون الثاني إن ما حدث في المستشفى العسكري هو من "شأن المؤسسة العسكرية والطبية ولجانها" متسائلاً "هل يجوز التصوير من دون إذن؟ وهل من حق الفرد أن يحمل آلة التصوير ويدخل بها البيوت والمؤسسات والوزارات ليصور من يشاء وكيفما يشاء ثم يقوم بنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأردف الجودر مدافعاً عن الطبيب "إن البيوت والمدارس والمستشفيات والمؤسسات لها حرمتها، لا يجوز التصوير فيها إلا بإذن صاحبها" مدّعياً أن "هناك من يتصيد في الماء العكر، تذكروا حادثة التصوير في مستشفى السلمانية قبل أشهر، وتذكروا تصوير المدرس في موسم الأمطار في مدارس وزارة التربية والتعليم، والتصوير في السجون، والتصوير في المحلات التجارية وغيرها، إن لتلك المؤسسات حرمتها" على حد قوله.

يذكر أن مستشفى السلمانية وضع لافتات وإعلانات في كل أرجاء المستشفى تشير إلى منع التصوير قانوناً، خصوصاً بعد الفضائح المتتالية التي ظهرت في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد سيطرة موالين على المستشفى وأقسامه الهامة إثر اندلاع ثورة فبراير/شباط 2011، وتهميش وسجن وفصل الكادر الطبي الذي أشرف على علاج الجرحى من المتظاهرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus