نبيل رجب: فوجئت لحجم الحضور والاستعداد لـ14 فبراير وهو أكبر مما كان قبل دخولي السجن

2015-02-13 - 2:54 ص

مرآة البحرين: قال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب إنه فوجيء من حجم الحضور والاستعداد الشعبي لإحياء ذكرى ثورة 14 فبراير/ شباط والتي تحل بعد يوم غد السبت الذكرى الرابعة لانطلاقها. وأوضح في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس "حجم الحضور والاستعداد الشعبي لـ 14 فبراير فاجأني حيث بات أكبر وأوسع انتشارا وقبولا بين الناس بل أكثر مما كان قبل دخولي السجن في 2012"، على حد تعبيره.

وعطّلت الدراسة في مدارس البحرين وجامعاتها بشكل كلّي اليوم الخميس 12 فبراير/ شباط 2015، وذلك استجابة إلى دعوات للاحتجاج قبيل الذكرى السنوية الرابعة لانطلاق ثورة 14 فبراير.
وخلت الغالبية العظمى من مدارس البحرين الحكومية والخاصة من الطلّاب، وذلك في تقليد سنوي ينفّذ للمرة الرابعة على التوالي.

غالبية المحلّات التجارية أغلقت أبوابها في مختلف مناطق البحرين، تجاوبا مع دعوات لتعطيل الحياة التجارية في البلاد، وشوهدت صور لسوق جدحفص وهو يخلو من الباعة تماما، كما التقطت صور للأسواق في سترة والسنابس والبديع وغيرها، وهي مغلقة بالكامل.

وشهدت البلاد تظاهرات صباح اليوم في جميع أرجائها، من الديه، وأبوصيبع، وسار، إلى سترة، والمعامير، وسلماباد، وحتى العاصمة المنامة.

وقطع محتجّون شوارع رئيسية في البلاد منذ الصباح الباكر، مسبّبين ازدحامات مرورية خانقة، في حين أكد شهود عيان أن معظم مداخل القرى أغلقت بالحجارة وغيرها من الحواجز. فيما شلت الحركة المرورية تماما في الشارع الواصل بين ضواحي العاصمة المنامة: جدحفص، السنابس، والديه، بعد أن قطعه محتجّون من نقاط مختلفة بالحجارة والإطارات المشتعلة.

وامتدّت الاحتجاجات لتصل محيط دوّار اللّؤلؤة، مركز الاحتجاجات التاريخي في العام 2011، إذ شوهدت أعمدة الدخان ترتفع من مكان قريب منه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus