"حريات الوفاق" تستغرب غياب "أمانة التظلمات" عن أحداث سجن جو

2015-03-22 - 10:17 م

مرآة البحرين (خاص): قالت دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إنها تتلقى العديد من شكاوى المواطنين الذين أبدوا قلقهم وخشيتهم على مصير أبنائهم السجناء المحكومين في سجن جو المركزي حيث أن أخبارهم منقطعة منذ (10 مارس/ آذار 2015)، مؤكدة وصول عشرات الشكاوى في اليوم الواحد.

وأوضحت أن الشاكين أكدوا على أنه ومنذ وقوع الأحداث في سجن جو المركزي لم يسمح لهم بزيارة أبنائهم أو الاتصال بهم للاطمئنان على سلامتهم، بل أن إدارة السجن قامت بإلغاء الزيارات المقررة دون توضيح الأسباب الموجبة لهذا الإجراء.

وأضاف الأهالي، بحسب الدائرة، أنهم لم يلمسوا أي نتائج من مراجعتهم لتقديم شكواهم للأمانة العامة للتظلمات، حيث قاموا بتسجيل شكاوى رسميه لديها حول ما يتعرض له أبنائهم داخل سجن جو المركزي وطالبوا بتوفير سبل الاطمئنان على سلامة أبنائهم عبر الزيارة أو الاتصال.

وعبرت الدائرة عن قلقها الشديد لما يحصل في سجن جو المركزي وتعتبر حرمان الأهالي من زيارة أبنائهم أو الاتصال بهم للاطمئنان عليهم انتهاك صارخ آخر لحقوقهم المنصوص عليها في القوانين يضاف إلى مجموعة الانتهاكات التي يتعرض لها السجناء.

واستغربت الدائرة من غياب دور الأمانة العامة للتظلمات والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والمفتش العام بوزارة الداخلية، ووحدة التحقيق الخاصة، في تبيان ما يحصل في سجن جو المركزي و طمأنة الأهالي على سلامة أبنائهم، وشددت الدائرة على ضرورة وقف الانتهاكات التي تطال حقوقهم الأساسية كسجناء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus