وزير خارجية البحرين يعلن حرباً "في سبيل الله" على اليمن

2015-03-26 - 2:13 م

مرآة البحرين: أعلن وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة شن بلاده هجمات على اليمن، معتبراً أنها "حرب في سبيل الله".

وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"  تزامناً مع بدء ضربات جوية لمقاتلات تابعة إلى دول مجلس التعاون الخليجي على مواقع في اليمن "انتهت النزهة"، في إشارة إلى جماعة "أنصار الله" التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء .

وأضاف آل خليفة "اللهم إننا استودعناك جنودنا الأخيار، اللهم إنهم يحاربون في سبيلك ناصرين أهلنا في اليمن، اللهم ثبتهم و أرجعهم الى اهلهم غالبين منتصرين".

وأعلن المستشار والقاضي البحريني الدكتور أحمد فرحان في حسابه على "تويتر" بأن "8 طائرات بحرينية  تشارك في عمليات قصف الحوثيين".

وقال بيان صادر عن تحالف يضم البحرين والسعودية والإمارات والكويت وقطر "قررنا ردع عدوان الحوثي استجابة لطلب الرئيس اليمني".

وأطلق على التحالف الذي أعلن السفير السعودي في واشنطن بأن عشر دول تشارك فيه عرف منها أيضاً مصر والأردن اسم "ائتلاف دعم الشرعية". فيما امتنعت سلطنة عمان عن المشاركة فيه.

ونشر مستشار الملك البحريني، نبيل الحمر، مقاطع مصورة قال إنها "تصور من صنعاء قصف مقاتلات دول الخليج العربية على الحوثيين". وقال "إن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وجه ببدء عملية عاصفة الحزم  الساعة 12 صباح اليوم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus