الكويت: ضبط خلية إرهابية وترسانة أسلحة ومتفجرات

2015-08-14 - 2:55 ص

مرآة البحرين: أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في بيان اليوم الخميس (13 أغسطس/ آب 2015) عن تمكن الأجهزة الامنية المعنية من ضبط 3 من أعضاء خلية إرهابية وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجــرة تم اخفاؤها في أحد المنازل في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة، كما تم ضبط عدد 56 قذيفة "ار.بي.جي" وذخائر حية في إحدى مزارع منطقة العبدلي التى تعود ملكيتها للمتهم ح .ع كويتي الجنسية مواليد 1968وهو صاحب المنزل المذكور.


كما أعلن البيان عن ضبط المتهم الثاني المواطن (ع. ح مواليد1981) حيث عثر في منزله على عدد ثلاثة قطع من الأسلحة النارية وكمية من الذخيرة الحية، وتم ضبط المتهم الثالث (ح. ط مواليد 1980) حيث عثر في منزله على ثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجرة متنوعة حيث اعترفوا جميعا بانضمامهم لأحد التنظيمات الإرهابيــة كما اعترفوا بحيـازة تلك الأسلحــة والذخائر والمواد المتفجرة وأرشدوا على أماكن إخفائها. و لاتزال أجهزة الامن تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم.

وأضاف البيان أن أجهزة الامن المتمثلة بقطاع الأمن الجنائي وقطاع الأمن الخاص والجهات الأمنية الاخرى ذات الصلة قد شاركت في عملية المداهمة والضبط والتفتيش حيث أرشــد المتهمــون الى المكـــان الــذي قامـوا بإخفـــاء الأسلحة والذخائر فيه حيث عمل رجال إدارة المتفجرات باستخراج 56 قاذفة "آر.بي.جي" من مزرعة العبدلى التى تعود ملكيتها للمتهم (ح. ع).

وعشرات الأسلحة والذخائر والمواد سريعة الانفجار عثر عليها في منزل المتهم نفسه .

وأوضحت وزارة الداخلية بأن جميع هذه المضبوطات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجـــار وغيرهـــا من الأسلحة التي وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة هى كالآتي " 19 الف كيلو ذخيره متنوعة " و"144" كيلو متفجرات متنوعة من ماده TNT شديده الانفجار و مادة PE4 ومواد أخرى شديده الانفجار وعدد (65) سلاحا متنوعا وعدد ثلاثة أر .بي .جي وعدد 204 قنبلة يدوية بالاضافة الى صواعق كهربائية.

هذا وقد تم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال ذلك .

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus