رويترز: البحرين تعلن الكشف عن مصنع ضخم لتصنيع القنابل

2015-10-01 - 2:27 م

مرآة البحرين (رويترز): قالت وزارة الداخلية البحرينية يوم الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول 2015 إن قوات الأمن اكتشفت مصنعا ضخما لتصنيع القنابل وألقت القبض على عدد من المشتبه بأنهم على صلة بالحرس الثوري الإيراني.

ويأتي التقرير في إطار حملة لقوات الأمن ضد متشددين نفذوا في الآونة الأخيرة هجمات على أفرادها أسفرت عن مقتل أو إصابة عدة أشخاص هذا العام.

وأدى انفجار قنبلة في يوليو/تموز الماضي إلى مقتل شرطيين اثنين وإصابة ستة آخرين في أسوأ هجوم من نوعه خلال أشهر.

وقالت وزارة الداخلية إنه تم اكتشاف مصنع القنابل في النويدرات وهو حي سكني يقع إلى الجنوب من العاصمة. وأضافت أن المصنع احتوى على أكثر من 1.5 طن من المواد شديدة الانفجار مما يجعله واحدا من أكبر المخابئ التي يتم ضبطها في المملكة.

وقال البيان انه تم تجهيز المنشأة لاستيعاب شبكة موسعة من المخابئ تحت الأرض ومن أجل عملية تصنيع فوق الأرض.

وقال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن إن إيران مسؤولة عن المصنع.

وأضاف في بيان أن هذا الاكتشاف الكبير يمثل واقعة مزعجة أخرى تسعى من خلالها التصرفات الإيرانية إلى تقويض الأمن والاستقرار داخل البحرين والمنطقة.

وقال إن الحوادث ذات الصلة بالإرهاب في البحرين زادت بشكل ملحوظ خلال العام الحالي وإن الحرفية التي يتم بها تصنيع تلك المواد وإخفائها وتوزيعها يمثل دلالة واضحة على وجود دعم ورعاية دولية.

وتنفي إيران أي دور لها في العنف في البحرين.

وفي مارس/آذار قالت النيابة العامة في البحرين إنها ضبطت معدات لتصنيع القنابل جرى تهريبها من العراق على متن حافلة ركاب لاستخدامها في هجمات بمملكة البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus