المعارضة البحرينية تطالب بتقديم الدعم للهبة الشعبية في الأراضي الفلسطينية

2015-10-10 - 2:54 ص

مرآة البحرين: قالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين إنها تحيي الهبة الشعبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مجددة تضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وجمعية العمل الوطني الديمقراطي وعد وجمعية التجمع القومي الديمقراطي وجمعية المنبر التقدمي وجمعية الإخاء الوطني على "ضرورة تقديم الدعم للفلسطينيين وهم يواصلون كفاحهم من أجل تحرير أرضهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وحملت "الكيان الصهيوني المسئولية الكاملة عن عمليات القتل خارج القانون التي تمارسها قوات الاحتلال، فضلا عن مئات الجرحى والأسرى الذين يواصلون نضالهم من وراء القضبان في السجون الصهيونية".

وقالت قوى المعارضة إن "الدعم المطلق واللامحدود الذي تقدمه القوى الكبرى للكيان الصهيوني وتغافلهم عن جرائمهم اليومية الممنهجة، أسهم في زيادة العدوان على الشعب الفلسطيني بما فيه حرق الأطفال وهم أحياء، وإطلاق الرصاص الحي على المدنيين العزل بهدف قتلهم".

ولفتت إلى أن "الوعود الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم المزيد من الدعم وتعطيل كل القرارات الاممية بمحاسبة هذا الكيان وكبح جماحه، سوف تزيد من صلف جيش الاحتلال، وستواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني الذي يسقط منه يوميا شهداء وجرحى فيما تتجاهل الاسرة الدولية بما فيها الدول العربية وتكتفي بالتفرج".

ودعت المعارضة البحرينية "جميع الفصائل الفلسطينية إلى نبذ الخلافات الداخلية، خصوصا بين حركتي فتح وحماس، ومغادرة عقلية التخندق الضارة بكل فئات الشعب الفلسطيني، والشروع الجدي في تشكيل قيادة موحدة للهبة الشعبية، بما يضمن فاعليتها واستمرارها من اجل تحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني".

وطالبت قوى المعارضة البحرينية الأنظمة الرسمية العربية وخصوصا لجنة القدس، "سرعة التحرك وقطع كامل العلاقات الدبلوماسية والتجارية والثقافية والرياضية مع الكيان الصهيوني، وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، بدلا من الفرجة والتواطؤ على التوحش الصهيوني".

كما دعت الجماهير البحرينية والعربية "تقديم المزيد من دعم صمود أهلنا في فلسطين وتقديم أسباب هذا الصمود الأسطوري في وجه الاحتلال والعدوان المستمر على الشعب الفلسطيني".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus