14 فبراير السادس: الثورة تتدفق للشوارع وإضراب عام عن الدراسة وأسواق مغلقة

2016-02-14 - 5:17 م

مرآة البحرين (خاص):  .. وجاء يوم الثورة في ذكراه الخامسة كما بدأ تظاهرات مستمرة وإضراب عن الدراسة في مختلف المدارس. اليوم (الأحد 14 فبراير/ شباط 2016) والثورة البحرينية لا زالت مشتعلة. فجرا نطلقت تظاهرات في مختلف المناطق البحرينية، معلنة عدم اليأس رغم قسوة النظام والظروف في الاقليم الملتهب، مطالب لم تزل تتمسك بها الجماهير البحرينية بيدٍ تنزف بالدماء.

تظاهرات أعلنت أن القمع لم يفلح في وقف استمرار الثورة وتدفقها إلى الشوارع. مسيرات متكررة في الديه والسنابس، وكذلك في بلدة عالي،  مسيرات أخرى  في بلدتي الشاخورة وأبو صيبع، والدراز، وبني جمرة، والدير وسماهيج، وسماهيج، والبلاد القديم، ودار كليب، وكرزكان، والهملة،  وفي مدينة حمد التي شهدت قطع بعض الشوارع.

الوحشية التي أخفقت في إرجاع أهالي سترة لمنازلهم، خلال 5 سنوات، لم تنفع اليوم. أعادوا أهالي سترة تنظيم صفوفهم للخروج في تظاهرات أكدت تمسكها بمطالب الثورة.

غاضبون أغلقوا عدد من الطرقات، واستخدمت قوات النظام الجرافات في إزالة الحواجز، واستخدمت الرصاص الانشطاري في مواجهة المتظاهرين العزل، وأطلق عبوات الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على أجساد المتظاهرين.

وفي تجاوب لافت، خلت أغلب المدارس من الطلبة الذين أضربوا عن الدراسة، وأقفلت المحال التجارية أبوابها في عدد كبير من المناطق ومن بينها العاصمة المنامة، فيما خلت الأسواق الأخرى من متسوقين.    

14 فبراير

14 فبراير

14 فبراير

14 فبراير

 

14 فبراير

14 فبراير

14 فبراير

14 فبراير

14 فبراير

14 فبراير


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus