رويترز: مراسلون بلا حدود تؤكد احتجاز 4 صحفيين أمريكيين في البحرين

2016-02-16 - 5:21 م

 البحرين (رويترز): قالت منظمة مراسلون بلا حدود يوم الإثنين إن الصحفية الأمريكية آنا داي وثلاثة من طاقم التصوير المرافق لها احتجزوا في البحرين يوم الأحد وحثت البحرين على إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين الأربعة "سريعا ودون أذى".

ووصفت المنظمة في بيان الأربعة بأنهم صحفيون متمرسون عملوا في الآونة الأخيرة على إعداد أفلام وثائقية في مصر وغزة.

وفي وقت سابق أمس قالت الشرطة البحرينية إنها احتجزت "أربعة أجانب" يوم الأحد. وذكر بيان لوزارة الداخلية البحرينية أن الأربعة يشتبه في ارتكابهم مخالفات بينها دخول البحرين بطريقة غير قانونية وتقديم معلومات مغلوطة للجهات المعنية والمشاركة في تجمع غير قانوني.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها على علم بتقارير عن اعتقال مواطنين أمريكيين لكنها رفضت التعليق مشيرة إلى اعتبارات تتعلق بالخصوصية.

ورفض متحدث باسم عائلة داي أي تلميح إلى أن الأربعة شاركوا في أي سلوك غير قانوني أو أنشطة غير صحفية.

وأفاد موقع مرآة البحرين الإلكتروني بأن الأربعة اعتقلوا في سترة وهي قرية شيعية شرقي المنامة يوم الأحد أثناء تغطيتهم لاشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن.

ونظمت المظاهرة لإحياء الذكرى الخامسة لاحتجاجات حاشدة في إطار انتفاضات الربيع العربي عام 2011 التي هيمن عليها الشيعة في البحريين مطالبين بإصلاحات.

وفضت قوات الأمن البحرينية- بدعم من قوات أمن من دول الخليج العربية منها قوات سعودية- الاحتجاجات في ذلك الوقت بالقوة.

لكن البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي مازالت تعاني من نوبات اضطرابات خاصة في قرى يمثل فيها الشيعة الأغلبية.

وعملت داي مراسلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند والبرازيل والمكسيك ونشرت أعمالها في صحيفة نيويورك تايمز وفي شبكة (سي.إن.إن) وقناة الجزيرة الإنجليزية وصحيفة هافنجتون بوست وغيرها.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus