الائتلاف يدين اعتقال الصحفيين الأمريكيين ويندد بمواقف واشنطن الداعمة للنظام

2016-02-16 - 5:47 م

مرآة البحرين: دان ائتلاف شباب 14 فبراير اعتقال السلطات البحرينية لأربعة صحفيين أمريكيين، مندداً بمواقف الإدارة الأمريكية "الداعمة للنظام".

وقال الائتلاف في بيانٍ له (الإثنين 15 فبراير/شباط 2016) إن السلطات اعتقلت "4 صحفيين أمريكيين خلال تغطيتهم الإعلاميّة للتظاهرات التي شهدتها جزيرة سترة ضمن فعاليّات «عصيان النمر» في الذكرى السنويّة الخامسة لانطلاق الثورة في البحرين".

ووصف ائتلاف 14 فبراير اعتقال الصحفيّين الأمريكيّين بـ "التعسفيّ والظالم"، مؤكدًا تضامنه "معهم ومع جميع الصحافيّين، والمصوّرين، والمدوّنين الرازحين في المعتقلات على خلفيّة نشاطهم الإعلاميّ ونقلهم الواقع كما هو".

وأشار إلى حملة الاستهداف الممنهجة التي شنّها النظام بدعم أمريكي وبريطاني "ضدّ الإعلاميّين البحرينيّين، وأدّت إلى اعتقال العشرات من العاملين في الحقل الإعلاميّ على مدى السنوات الخمس الماضية أو فصلهم من أعمالهم، وحتى قتلهم، كما حصل مع الناشر الشهيد عبدالكريم فخراوي، والمدوّن الشهيد زكريا العشيري، اللذين استشهدا في السجن بعد اعتقالهما وتعرّضهما للتعذيب الوحشيّ المفضي للموت".

وأضاف "في ظلّ الحكم الديكتاتوريّ، لا يمكن الحديث عن حريّة للصحافة، ولا عن حريّة للرأي والتعبير، فالصحافة في البحرين تحت نار القمع والتنكيل، ومن ينطق بكلمة تفضح ولو جزءًا من جرائم النظام يُتهم بقضايا إرهابيّة، لذا فإنّ اعتقال الصحفيّين الأمريكيّين يكشف بوضوح حقيقة العقليّة الاستبداديّة".

وختم ائتلاف شباب 14 فبراير بيانه بالقول إنّ "على الإدارة الأمريكيّة التي تُقدّم نفسها زورًا بأنّها راعية لحقوق الإنسان، وداعمة للحريّات والديمقراطيّة، أن تصحّح منهجيّتها العدائيّة تجاه الشعوب، وأن توقف دعمها البائس لنظامٍ ديكتاتوريّ فاسد، يُنكّل بشعبه ولا يحترم أيّ حقّ من حقوق الناس، فيما يكونُ مصير كلّ من يختلف معه السجن أو التصفية الجسديّة".    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus