رويترز: محامي أربعة أمريكيين محتجزين في البحرين يتوقع إخلاء سبيلهم قريبا

2016-02-17 - 12:03 ص

مرآة البحرين (رويترز): قالت النيابة العامة في البحرين يوم الثلاثاء إنها وجهت اتهامات لأربعة أمريكيين بالاشتراك في تجمهر غير مشروع ولكن أمرت بإخلاء سبيلهم على ذمة استكمال التحقيقات.

وقالت منظمة مراسلون بلا حدود يوم الاثنين إن صحفية أمريكية وثلاثة من طاقم التصوير المرافق لها احتجزوا في البحرين يوم الأحد وحثت البحرين على إطلاق سراحهم.

وأضافت أن الصحفية تدعى آنا داي وعملت كمراسلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية لعدد من الوسائل الإعلامية خاصة الأمريكية.

وقال محمد الجيشي محامي الأربعة لرويترز عبر الهاتف إنهم سينقلون إلى مركز للشرطة ومن المتوقع إخلاء سبيلهم في غضون ساعة. وأضاف أن النيابة العامة لم تصدر أي قرار بمنعهم من السفر.

وكان نواف العوضي رئيس نيابة المنامة قال في بيان إن قوات الأمن اعتقلت الأربعة "وذلك حالة مشاركتهم مجموعة من العناصر التخريبية لدى قيامهم بأعمال شغب وتخريب بمنطقة سترة يوم الاثنين."

وسترة قرية شيعية شرقي المنامة شهدت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن الأسبوع الحالي بمناسبة الذكرى الخامسة لاحتجاجات وقعت في البحرين في عام 2011 نظمها على الأخص الشيعة الذين كانوا يطالبون بإصلاحات ونصيب أكبر في الحكومة.

وقال بيان النيابة العامة الذي نقلته وكالة أنباء البحرين إنه جرى استجواب الأمريكيين الأربعة في وجود محاميهم.

وأضافت أنه تم العثور على كاميرات وأجهزة كمبيوتر بحوزتهم "ووجهت إليهم تهمة الاشتراك في تجمهر غير مشروع بقصد ارتكاب جرائم والإخلال بالأمن العام وتعريض وسائل المواصلات للخطر".

وقال شاهد لرويترز إن الرجال الثلاثة والمرأة غادروا مكتب النيابة العامة في سيارة فان صغيرة بيضاء اللون تتبعها سيارة دورية شرطة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها على علم بتقارير تفيد باعتقال مواطنين أمريكيين إلا أنها رفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السفارة الأمريكية في البحرين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus