الإفراج عن الشيخ الدمستاني بعد 5 أعوام من السجن والتعذيب

الشيخ جاسم الدمستاني بعد الإفراج عنه
الشيخ جاسم الدمستاني بعد الإفراج عنه

2016-03-17 - 6:51 م

مرآة البحرين: أفرجت السلطات البحرينية (الخميس 17 مارس/آذار 2016) عن أحد قيادات جمعية العمل الإسلامي "أمل"، رجل الدين الشيعي الشيخ جاسم الدمستاني بعد قضائه 5 سنين في السجن.

والدمستاني هو أحد رجال الدين الشيعة الذين تم اعتقالهم في مارس/آذار 2011 مع دخول قوات سعودية وإماراتية لسحق الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وكانت محكمة بحرينية قضت على الدمستاني ومجموعة من رجال الدين والنشطاء الشيعة في مقدمتهم أمين عام "أمل" الشيخ محمد المحفوظ بالسجن 10 سنوات، لكن محكمة الاستئناف (نوفمبر/تشرين الثاني 2012) قضت بتخفيف الأحكام إلى 5 سنوات.

وتعرض الدمستاني داخل السجن للضرب والتعذيب أكثر من مرة، والتقى مع مجموعة من المعتقلين في (مايو/أيار 2014) بوفد مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ضمن مجموعة من معتقلي عنبر 4 وعنبر 6 الذين أضربوا عن الطعام احتجاجاً على اقتحام الشرطة لسجن "جو" وتعرض المعتقلين للضرب والتعذيب.

ونقل عضو شورى الوفاق مهدي العكري الذي شهد أحداث مارس/آذار 2015 في سجن "جو" عن تعرض الشيخ جاسم الدمستاني للضرب الشديد على يد مجموعة من الشرطة بسبب "وشاية" أحد الدواعش المعتقلين بالدمستاني وزعمه بأن الأخير قام بشتم الصحابة أثناء الدعاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus