معارضون معتقلون يعلنون دعمهم لبيان 39 رجل دين نفوا المطالبة بدولة مذهبية

2016-03-18 - 5:17 م

مرآة البحرين (خاص): أعلن رجال دين معتقلون عن تأييدهم للبيان الذي أصدره 39 رجل دين، طالبوا فيه الدولة بحق "المساواة في المواطنة"، ونفوا أن تكون مطالب المعارضة تخص طائفة بعينها.

وقال آية الله الشيخ عبدالجليل المقداد، زعيم المعارضة أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان، الشيخ سعيد النوري والشيخ محمد حبيب المقداد "يدعمون ويساندون بيان أصحاب الفضيلة والسماحة العلماء الـ 39 والذي عبروا من خلاله عن رأي الغالبية من شعب البحرين في توصيف المشكلة واقتراح الحل".

وأضاف البيان الصادر عنهم من سجن جو حيث يقضون أحكاما متفاوتة بالسجن "نؤكد بكل قوة أننا نقف مع أصحاب الفضيلة والسماحة العلماء الذين كانوا ولازالوا صمام الأمان وأصحاب الرعاية الوطنية لكل البحرينيين بلا استثناء".

وتابعوا "نعتقد أن البيان الصادر يشكل مرجعية وطنية في توصيف المطالَب وتحديد الأساليب والآليات، وقطع الطريق على الأباطيل والأكاذيب التي تحاول قوى التأزيم الرسمية يائسة تسويقها".

ودعا البيان "جماهير الشعب إلى الالتفاف حول هذا الموقف المبارك الذي يعبر عن موقف وطني بامتياز وعن رؤية في منتهى النضج والالتزام بحقوق شعبنا، وتكشف عن موقف السلطة الهزيل وطنياً وإنسانيا وسياسيا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus