منتدى البحرين: السلطات تهدد المواطنين الشيعة في معتقداتهم الدينية

2016-06-18 - 3:01 ص

مرآة البحرين: قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن السلطات البحرينية تمارس "انتهاكا خطيرا للدستور والقانون الدولي عبر إجراءاتها الظالمة التي تشكل تهديدا للمواطنين الشيعة في معتقداتهم الدينية وبالأخص في إقامة صلاة الجمعة والجماعة".

وأضاف المنتدى في بيان له (الجمعة 17 يونيو/حزيران 2016) أن إقدام السلطات على منع الشيخ محمد صنقور من إقامة صلاة الجمعة في جامع الدراز وهو الجامع الذي تقام فيه اكبر جمعة للطائفة الشيعية في البحرين يعد مخالفا للأعراف المرعية في البلاد كما يخالف التشريعات المنظمة لتلك الاجتماعات الدينية.

من جهته اعتبر يوسف ربيع رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن منع إقامة أكبر صلاة جمعة في البحرين للطائفة الشيعية، واستدعاء عدد من علماء الشيعة للتحقيقات الأمنية، وحل المؤسسات الدينية قرارات غير مشروعة وتخالف الدستور ومظاهر لسياسات عنفية تصدر بشكل رسمي مما يتسبب في فقدان الأمن لهولاء المواطنين في أداء شعائرهم الدينية .

ودعا المنتدى سلطات البحرين إلي التوقف الفوري عن هذه الإجراءات غير القانونية التي تنتهك حقوق المواطنين الشيعة في إدارة معتقداتهم الدينية وتخاف الشرعة الدولية لحقوق الإنسان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus