البحرين: السجن 7 سنوات لأربعة متهمين بالتجمهر احتجاجاً على إعدام الشيخ النمر

2016-06-25 - 9:08 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن مبروك ابراهيم ومعتز أبو العز، وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بسجن 4 متهمين 7 سنوات لكل منهم؛ لتجمهرهم في المعامير، احتجاجاً على إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي البارز الشيخ نمر النمر.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم في 13 يناير/ كانون الثاني 2016أشعلوا وآخرون مجهولون عمدا حريقا في المنقولات، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذا لغرض إرهابي، وعرضوا عمدا وآخرون مجهولون وسائل النقل الخاصة للخطر؛ بغرض إحداث ربكة في حركة السير ومنع العامة من المرور، واشتركوا في تجمهر مؤلف، وحازوا عبوات «مولوتوف».

وتزعم السلطات أنها تلقت بلاغا بقيام عدد من الأشخاص عددهم يزيد عن 5 أشخاص بالتجمهر في الطريق العام بمنطقة المعامير، ورمي الزجاجات الحارقة والأسياخ الحديدية والحجارة على دوريات الأمن المتمركزة هناك. ودلت تحرياته على أن المتهمين المذكورين أعلاه كانوا من ضمن المشاركين في الواقعة محل التحقيق، وبالقبض على المتهم الأول اعترف بالتحقيقات النيابة العامة باشتراكه فيها، وكذلك باشتراك باقي المتهمين.

واعترف المتهم الأول أنه شاهد إعلانا على موقع التواصل الاجتماعي «الإنستغرام» عبر أحد الحسابات، التحشيد للنزول إلى الشوارع للتظاهر تعبيرا عن الغضب واستنكارا من إعدام الشيخ نمر النمر، فتوجه لمنطقة المعامير للمشاركة في التجمهر الذي سيتوجه للشارع العام، واعترف بمشاركة باقي المتهمين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus