الفرنسية: البرلمان الاوروبي ومنظمة العفو يدعوان البحرين الى الافراج عن المعارض نبيل رجب

2016-07-08 - 2:54 ص

مرآة البحرين- أ ف ب: دعا البرلمان الأوروبي ومنظمة العفو الدولية الخميس السلطات البحرينية الى الافراج عن الناشط المعارض المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب، وعبرا عن استنكارهما لحملة القمع ضد حرية التعبير في هاذ البلد.

ودعت منظمة العفو الدولية في بيان المنامة الى "اسقاط كل التهم" الموجهة ضد رجب الذي من المقرر ان يمثل الثلاثاء امام المحكمة على خلفية تغريدات تنتقد مشاركة البحرين في الحرب في اليمن ومزاعم عن حصول تعذيب في سجن البحرين المركزي.

وابدت المنظمة الحقوقية احتجاجها على "المحاكمة المهزلة" للناشط الذي قالت انه قد يواجه عقوبة بالسجن تصل الى 13 عاما بسبب نشره رسائل او اعادة نشره تغريدات عام 2015.

وقال فيليب لوثر مدير منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا "يتعين على السلطات التخلي عن هذه الاتهامات السخيفة واطلاق سراح نبيل رجب وغيره من سجناء الرأي".

واضاف ان على الحكومة البحرينية "أن تقبل بحق الجميع في البحرين بالتعبير السلمي عن الرأي، بما في ذلك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي".

كذلك دعا البرلمان الاوروبي المنعقد في ستراسبورغ الخميس في بيان الى "الافراج الفوري وغير المشروط عن المدافع البارز عن حقوق الانسان" فضلا عن "مدافعين اخرين عن حقوق الإنسان سجنوا على خلفية المطالبة بحقهم في حرية التعبير والتجمع".

واوقف رجب في الثاني من نيسان/ابريل 2015 بعد ان اتهم بنشر "معلومات خاطئة" على شبكات التواصل الاجتماعي حول مشاركة البحرين في التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يشن عملية عسكرية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

وسبق ان حكم على الناشط بالسجن عامين للمشاركة في تظاهرات "غير مرخصة"، وافرج عنه في ايار/مايو 2014.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus