تجديد تراخيص 203 مكاتب هندسية وإصدار 7 تراخيص جديدة في 2017

2018-03-14 - 7:56 م

مرآة البحرين: كشف تقرير رسمي صادر عن مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية أنه تم تجديد تراخيص 203 مكاتب هندسية في عام 2017، وإصدار تراخيص لسبعة من المكاتب الهندسية الجديدة، بينما تم ترفيع خمسة من المكاتب الهندسية إلى فئات أعلى وذلك وفقاً للأنظمة المعمول بها في المجلس.

وفيما يتعلق بالتراخيص الجديدة وتجديد التراخيص للمهندسين، أشار التقرير إلى أنه تم تجديد التراخيص لعدد 3041 مهندساً، وإصدار التراخيص إلى 1118 من المهندسين الجدد العاملين في المكاتب الهندسية وشركات المقاولات.

وأوضح أنه تم إصدار تراخيص إلى 1189 مهندساً في القطاع الحكومي، إضافة إلى ترفيع 141 من المهندسين العاملين في المكاتب الهندسية وشركات المقاولات.

وبين التقرير أن المجلس انتهى من إجراءات التحقيق لثلاثة مكاتب هندسية وفقاً للفصل السابع من القانون رقم 51 لسنة 2014 في شأن مزاولة المهن الهندسية، وقد أصدر المجلس الجزاءات التأديبية بحق المكاتب الهندسية التي ثبت بعد التحقيق مخالفتها للقانون.

وبحسب التقرير، قام المجلس بدراسة وإعداد تقرير حول شكوى تم تحويلها من قبل النيابة العامة، تخص شركة يدعى عليها أنها زاولت مهنة الهندسة من دون الحصول على ترخيص من المجلس.

وبالنسبة للموقع الإلكتروني، أوضح التقرير أنه تمت زيارة صفحات الموقع الإلكتروني للمجلس 62 ألفًا و286 مرة خلال العام 2017 حسب الأدوات الإحصائية الخاصة بالموقع، وقد أشارت الإحصائيات إلى أن 27% من زيارات الموقع تخص الصفحة الخاصة بقائمة المكاتب الهندسية المرخص لها، كما أن أكثر من 84% من هذه الزيارات تمت من قبل زوار من داخل البحرين، بينما بلغت نسبة زوار الموقع من خارج البحرين 16%.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus