السجن 7 سنوات لثمانية متهمين و3 سنوات لتاسع بتهمة حرق دورية شرطة في عالي

2018-03-27 - 4:53 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 7 سنوات لثمانية متهمين بإحراق دورية أمنية قرب دوار فخار عالي، وبالحبس 3 سنوات لمتهم تاسع «لم يتم الثامنة عشرة» وألزمت المتهمين جميعا متضامنين بسداد مبلغ قدره أربعة عشر ألفا وسبعة وسبعون دينارا قيمة التلفيات بسيارة الداخلية وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين أنهم في يناير/كانون الثاني الماضي أشعلوا حريقا من شأنه تعريض حياة الناس للخطر في سيارة مملوكة لوزارة الداخلية لغرض إرهابي واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص في مكان عام الغرض منه ارتكاب الجرائم والأعمال المجهزة والمسهلة لها والإخلال بالأمن العام واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها.

كما أسندت إليهم تهمة حيازة عبوات قابلة للاشتعال «زجاجات المولوتوف» قام المتهم الثاني بتصنيعها بقصد استخدامها في تعريض حياة المواطنين والمقيمين والأموال العامة والخاصة للخطر.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الإرهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus