الاستئناف تؤيد سجن شرطي سابق ضرب جاره وتسبب له بعاهة مستديمة

2018-04-05 - 6:48 م

مرآة البحرين: رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية طعنا تقدم به شرطي سابق، وأيدت الحكم بسجنه 3 سنوات بتهمة ضرب جاره وإصابته بعاهة مستديمة في مدينة عيسى، وخاصة أن سجل أسبقياته يشمل 24 أسبقية مختلفة من بينها قضية تعدٍّ في 2011 وحكم عليه بالسجن 7 سنوات، وخفضت في الاستئناف إلى 3 سنوات.

كانت الشرطة قد تلقت بلاغا يفيد بحدوث مشاجرة في مدينة عيسى بين رجل وجاره، وتم التعامل مع البلاغ بإرسال دورية الشرطة إلى مكان الواقعة، ليتبين أن المجني عليه سقط من أعلى السلم وتم نقله إلى مستشفى السلمانية لتلقي العلاج بعد تعرضه لإصابات بليغة وفقدانه الوعي، ولم يتمكن المستشفى من علاج المجني عليه ليتم نقله إلى مستشفى متخصص في تايلاند لمتابعة العلاج، ليفيق من الغيبوبة ويجد نفسه في تايلاند.

وأنكر المتهم خلال التحقيق معه دفعه المجني عليه من على السلم، وقال انه كان في حال دفاع عن النفس، بعد أن أخبرته زوجته أن المجني عليه يوجه إليها السباب، وبعد فترة تلقى اتصالا هاتفيا من جاره وكان يقوم بالصراخ عليه من دون معرفة السبب، فطلب منه إغلاق الهاتف وسيخرج إليه للتفاهم معه مباشرة، وعندما خرج استمر المجني عليه بالصراخ ووجه إليه ألفاظا غير لائقة، ثم تهجم عليه وأمسكه من ملابسه، فحاول الدفاع عن نفسه وأبعده عنه، فاختل توازنه وسقط من أعلى السلم وفقد وعيه. وأوضح المتهم أنه بادر بالاتصال بالإسعاف لإنقاذ جاره.

وقال المجني عليه انه اعترض على الإزعاج الصادر عن شقة المتهم، وأنه فوجئ بالمتهم يطرق عليه الباب وعند فتحه قام بدفعه وسقط من أعلى السلم، وأغمى عليه، حتى أفاق وهو يرقد في المستشفى بتايلاند، وتم إخباره أنه دخل في غيبوبة، بينما أكد التقرير الطبي للمجني عليه تعرضه لعاهة مستديمة تقدر بـ45%، وضعف من متوسط إلى شديد في السمع بالأذن اليمنى يمكن أن يتحسن باستخدام سماعة أذن خاصة، فضلا عن التغيرات النفسية.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه اعتدى على سلامة جسم المجني عليه بأن دفعه إلى الحائط الذي خلفه، ليسقطه من على السلم، ليصطدم برأسه ما سبب له عاهة مستديمة من دون أن يقصد ذلك، وحكمت محكمة أول درجة بسجنه 3 سنوات وبإلزامه دفع مبلغ 100 دينار على سبيل التعويض المدني المؤقت، فطعن على الحكم بالاستئناف، وقضت المحكمة بتأييد الحكم المستأنف.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus