بدء محاكمة شقيقين أحدهما في إيران بتهمة الانضمام إلى سرايا الأشتر

2018-04-17 - 6:23 م

مرآة البحرين: بدأت المحكمة الكبرى أمس أولى جلسات النظر في قضية شقيقين بحرينيين أحدهما متواجد في إيران، متهمين بالانضمام الى "سرايا الأشتر" والشروع في قتل رجل شرطة، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى 8 مايو/أيار المقبل للاطلاع مع التصريح بصورة من الأوراق وإعلان المتهم الأول.

وكانت النيابة أسندت للمتهم الأول تهمة الانضمام الى "جماعة إرهابية" لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من تنفيذ مهامها واستخدام سلطاتها، بالإضافة إلى تجنيد المتهم الثاني وتسليمه الأموال اللازمة بهدف شراء أسلحة وذخيرة واستخدامها في نشر الفوضى وإشاعة الفتن لإسقاط الدولة.

كما وجهت النيابة الى المتهم الثاني تهمة الشروع في قتل أحد رجال الشرطة بعد أن أعد النية لقتله وتهمة حيازته وآخرون سلاح كلاشنكوف لتنفيذ أهداف إرهابية بالإضافة إلى حيازة عدد من الأسلحة النارية غير المرخصة، وتلقيه أموالا من جماعات إرهابية بغرض تنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus