الوفاق تستنكر استمرار حصار الدراز منذ 700 يوما وتطالب بإنهائه ورفع الإقامة الجبرية عن آية الله قاسم

2018-05-22 - 10:05 م

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين أن بلدة الدراز الواقعة غرب العاصمة والمحاصرة بقوات الأمن والعسكر أكملت أمس الاثنين 21 مايو/أيار 2018 700 يوما من الحصار المفروض على المنطقة والذي بدأ في يوم 21 يونيو/حزيران 2016 ولازال مستمراً حتى الآن.

واستنكرت الوفاق في بيان لها صمت العالم بدوله ومؤسساته الرسمية والأممية أمام هذه الجريمة معتبرة أن ذلك "شجع النظام على زيادة حجم الحصار واستمراره وممارسة أبشع صنوف الانتهاكات في حق المواطنين العزل على مدى فترة الحصار الظالم والمفروض على المنطقة".

وجاء فرض الحصار على منطقة الدراز بعد سحب جنسية أكبر زعيم ديني في البحرين وهو آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي يقطن في نفس المنطقة.

وتتعرض المنطقة الدراز للكثير من المداهمات والاقتحامات بشكل مستمر، كما تعرضت البلدة لواحدة من أكثر المجازر المروعة، عندما قتل 5 شبان عند منزل آية الله قاسم العام الماضي أثناء فض اعتصام الدراز بالقوة.

ويقطن الدراز ما بين 20 إلى 25 ألف نسمة يعانون من جراء الإغلاق والحصار الذي يطبق على المنطقة بالكامل، حيث تنتشر قوات النظام على امتداد المنطقة بالكامل وتغلق قرابة 16 مدخل ومخرج، فيما يسمح فقط لمن يملكون عناوين داخل المنطقة بالدخول بعد الوقوف في طوابير الانتظار للتأكد من هوياتهم مع تعريض بعضهم للاعتقال والإهانات في كثير من الأحيان.

وطالبت الوفاق في ختام بيانها العالم والمجتمع الدولي والمجتمع الإسلامي بضرورة رفع الحصار الظالم عن الدراز وضرورة إزالة الإقامة الجبرية عن أكبر رمز وشخصية دينية في البحرين والخليج، آية الله الشيخ عيسى قاسم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus