الاستئناف: أحكام بالسجن بين 3 سنوات والمؤبد لـ 12 متهما بتفجير قنبلة في الدراز

2018-06-25 - 8:33 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا الأولى حكم بالسجن المؤبد لثلاثة مستأنفين، بالإضافة إلى تأييد سجن آخر لمدة 5 سنوات مدانين جميعا في قضية تفجير قنبلة والشروع في قتل شرطة بالدراز في غضون 2014.

كما قضت المحكمة بسجن 6 متهمين 3 سنوات بدلا من 5 سنوات، وخفضت عقوبة السجن المؤبد لمتهم إلى السجن 15 سنة، فيما قضت بعدم جواز نظر استئنافين أحدهما حكم بالسجن 15 سنة والآخر 3 سنوات.

كما وجهت النيابة العامة إلى المتهمين 8 و20 و29 أنهم حازوا وأحرزوا مفرقعات من غير ترخيص تنفيذًا لغرض إرهابي، واستعملوا مفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم الأول أنه تدرب على استعمال مفرقعات لارتكاب جرائم إرهابية وأن المتهم 30 تدرب على استعمال الأسلحة والمفرقات بقصد الاستعانة بها لارتكاب الجرائم الإرهابية وأن المتهم 21 روج لأعمال تكون جريمة تنفيذًا لغرض إرهابي وأن المتهمين من 1 حتى 27 اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أفراد بغرض ارتكاب الجرائم والإضرار بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها.

وتضمنت اتهامات النيابة العامة بشأن المتهمين من 1 حتى 27 أنهم حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال والانفجار وتفعيل استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر كما أتلفوا عمدًا وآخرين مجهولين منقولات مملوكة لصالون رجالي في الدراز وترتب عليه جعل حياة الناس وأمنهم في خطر تنفيذ الغرض الإرهابي.