السجن 7 سنوات لأربعة متهمين بخطف وتعذيب شاب في دار كليب بحجة أنه مخبر

2018-06-30 - 7:25 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 7 سنوات على أربعة متهمين بخطف شاب بحريني وتعذيبه في مزرعة بدار كليب، وإجباره على الاعتراف المصور بأنه مخبر وإرسال الفيديو إلى شخصيات خارج البحرين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في 31 يناير/كانون الثاني 2018 بدائرة أمن المحافظة الشمالية قام المتهمون من الأول حتى الثالث بخطف المجنى عليه وألحقوا به آلاما جسدية شديدة نتيجة التعدي عليه بالضرب بغرض الحصول منه على معلومات وتخويفه وإكراهه على الإدلاء بالمعلومات، ونتج عن ذلك التعذيب الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

وقبضوا على المجني عليه وحرموه من حريته واستعملوا القوة معه انتقاما منه بدعوى أنه يعمل مخبرا، وذلك بتغطية وجهه وأجبروه على الركوب بالسيارة التي يستقلونها حتى استقروا بأحد المزارع بمنطقة دار كليب واعتدوا عليه بالضرب "تنفيذا لغرض إرهابي"، وأبقوه هناك تنفيذا للجرائم المذكورة سلفاً.

وأسندت للمتهم الرابع تهمة أنه أشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجرائم، بأن حرضه على القبض على المجني عليه وخطفه وحجز حريته وتعذيبه بإلحاق الألم الجسدي الشديد بدعوى أنه مخبر ويعمل مع الداخلية للحصول على اعتراف منه، واتفق معه على اختيار أشخاص لمساعدته في تنفيذ ذلك وقام برصد وتعقب المجني عليه وأمد المتهم الأول بكاميرا لتصوير تلك الجريمة.