تأييد الحبس شهرا للداعشي يوسف البنعلي بعد أن هدد بـ "تقصيص رقاب" ملازم أول وعريف في الداخلية

2018-07-17 - 6:28 م

مرآة البحرين: أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية «الاستئنافية» الحكم بحبس يوسف عيسى البنعلي، شهرا بتهمة تهديد ملازم أول وعريف بالقتل.

ويوسف عيسى البنعلي هو أحد المدانين في قضية تنظيم «داعش» الإرهابي، وأحد أقارب المتهم الرئيسي في التنظيم تركي البنعلي (أحد شرعيي داعش).

وكان البنعلي هدد ملازم أول وعريف بالقول «سأقوم بتقصيص رقابكم».

الواقعة حدثت في عام 2015، حين توجه الضابط المجني عليه رفقة قوة من الشرطة للقبض على المتهم، إلا أنه قام بإهانته وعريف، بألفاظ كثيرة كان أبرزها ما ورد بالأوراق بأنه قال لهما «سأقوم بتقصيص رقابكم»، فتمت إحالته للنيابة العامة التي أسندت إليه أنه في 28 يونيو/حزيران 2015 بدائرة أمن محافظة العاصمة، رمى علنا الموظفين العموميين بوزارة الداخلية «ملازم أول ونائب عريف» بألفاظ لم تتضمن إسناد واقعة معينة وكان ذلك أثناء وبسبب تأديتهما وظيفتهما، كما أهان بألفاظ الموظفين المجني عليهما أثناء وبسبب تأديتهما وظيفتهما.

وحكمت محكمة أول درجة بحبس المتهم لمدة شهر عن التهمتين للارتباط، وقدرت كفالة 50 دينارا لوقف التنفيذ، فقام المتهم بالطعن على الحكم بالاستئناف، وقضت المحكمة بقبول الطعن شكلا، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم بحبسه شهر.

جدير بالذكر أن المستأنف يوسف البنعلي كان قد أدين ضمن 24 بالانضمام لتنظيم «داعش»، وهو من عائلة منظر التنظيم الهارب في سوريا تركي البنعلي، حيث عاقبتهم المحكمة بالسجن 10 سنوات بدلا من 15 سنة وأيدت إسقاط الجنسية البحرينية عنهم.