بدء محاكمة 3 معتقلين تظاهروا في النويدرات وحاول أحدهم مقاومة رجال أمن يرتدون لباسا مدنيا

2018-07-31 - 8:08 م

مرآة البحرين: بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة محاكمة 3 معتقلين سياسيين بتهم التجمهر ومقاومة رجال الأمن، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 12 سبتمبر/أيلول القادم للاطلاع، وصرحت المحكمة بنسخة من أوراق القضية للدفاع وبندب محاميين للمتهمين الأول والثاني.

وكانت النيابة العامة قد قالت إنه في 21 يونيو/حزيران 2018 استعمل المتهم الأول القوة والعنف مع رجال الشرطة بنية حملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عملهم ولم يبلغ بذلك مقصده، بأن قام بمقاومتهم مقاومة شديدة محاولا الهرب، ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين جميعا تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق غايتهم.

وكانت غرفة العمليات الرئيسية قد تلقت بلاغا مفاده قيام مجموعة من المتظاهرين بالتجمهر على الشارع العام بمنطقة النويدرات، وأغلقوا الشارع بحاويات القمامة ومخلفات الأخشاب، فتوجهت قوات الأمن إلى موقع البلاغ وفرت مجموعة من المتظاهرين داخل المنطقة، فتم تتبعهم والقبض على المتهمين الثلاثة متلبسين.

وأثناء القبض على المتهم الأول قام بالتعدي على رجال الشرطة ومقاومتهم مقاومة شديدة محاولا الهرب، وقبل أن يتمكن من الهرب تعرقلت قدمه اليمنى بحجر، ما أدى إلى سقوطه وإصابته بإصابات متفرقة.

وبحسب الرواية الرسمية فقد اعترف المتهم الأول خلال التحقيقات بأنه تواصل مع المتهم الثاني عبر برنامج التواصل «زيلو» والذي أبلغه بأنهم سيخرجون في المساء لإغلاق الشارع في النويدرات، فتلثم وخرج متوجها إلى الشارع، إلى ان اقترب من مأتم في المنطقة، لكنه لم يشاهد أحدا فبدأ بإغلاق الشارع بالحاويات، وأثناء ذلك سمع في برنامج زيلو أن الشرطة قد حضرت فبادر بالهرب، إلا أنه اصطدم برجلي شرطة يرتديان زيا مدنيا وعند محاولتهما القبض عليه قام بضرب أحدهما ضربة واحدة ثم سقط على الأرض قبل أن يتمكن من الهرب.