رئيس الحركة الليبرالية الكويتية يشكر الرئيس الكنديّ: وقوفك مع حقوق الإنسان بالخليج موقع بطولي رائع

2018-08-07 - 5:25 م

مرآة البحرين: بعث رئيس الحركة الليبرالية الكويتية، أنور الرشيد، رسالة إلى رئيس وزراء كندا، جاستن بيير جيمس ترودو، شكره فيها لما وصفه بـ"موقفكم البطولي والرائع بشأن حقوق الإنسان في منطقتنا". وقال في الرّسالة التي تسلمت "مرآة البحرين" نسخة منها "إن إثارتكم لهذا الموضوع يجعل مصداقيتكم قيمة سامية لدينا كشعوب ونعتز كثيراً بها".

وأضاف "بكل تأكيد أنت تعرف وتقرأ تقارير المنظمات الحقوقية الدولية (...) وبما أنك امتلكت الشجاعة الكافية التي لم يمتلكها كافة زعماء الغرب، فإني أُشد على يدك وأتقدم لك بجزيل الشكر والتقدير على موقفكم الإنساني الرائع".

وتابع الرشيد " أتمنى أن يحذو حذوك كل زعماء وقادة الغرب ويغلبوا مصلحة حقوق الإنسان على مصالحهم التجارية".

وقال في رسالته "الأمم الغربية اليوم تعيش في سلام وراحة ووئام ونحن كعرب وخليجيين كذلك من حقنا أن نحظى بمثل هذه الحياة الكريمة"، معتبرا أن "الغرب لو رغب فباستطاعته أن يدفع بهذا الاتجاه ويكون أكثر حزما في الملفات الحقوقية والقضايا الإنسانية التي تخص العرب بدل سياسة مجاملة ومهادنة الحلفاء من أجل المصلحة الإقتصادية وحسب"، على حد تعبيره.

وتابع "سيدي الرئيس أرجو أن تدعو لمؤتمر دولي بشأن حقوق الإنسان في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط تشارك به كافة المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية العاملة في مجال حقوق الإنسان في المنطقة الموثوق بها والتي تعاني معاناة لاحدود لها من قبل سلطات دول المنطقة"، مشيراً "أمثالك من القادة باستطاعتهم التأثير على العالم أجمع، وكندا ليست سوى جزء لا يتجزأ من هذا الكوكب".