نبيل رجب: الملك لا يعي ما يجري حوله والجناح المتطرف يتجه لعزل ولي العهد

2012-07-07 - 12:19 م


مرآة البحرين: ذكر رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب أن حكام الخليج يحاولون استمالة القيادة المصرية الجديدة لصالحهم ضد شعوبهم. ووصف رجب ملك البحرين بأنه "شخصٌ ضعيف ومصاب بداء العظمة ولا يعي ما يجري حوله"، مشيرا إلى أن الجناح المتطرف في الأسرة الحاكمة يتجه إلى عزل ولي العهد.

وقال رجب على حسابه على "تويتر" إن "الشخصيات البحرينية التي زات رئيس ‎‫مصر‬‏ هي معروفة بعدائها لثورة ‫البحرين‬‏ وكانت داعمة لنظام مبارك"، مشيراً إلى أن استقبال رئيس ‎‫مصر‬‏ (محمد مرسي) للشيخ (عبد اللطيف) المحمود وهو الشخصية المعروفة بعدائها لثورة البحرين‬‏ يعد رسالة سلبية إلى دعاة الديمقراطية في البلاد". ولفت رجب إلى أن "حكام الخليج يحاولون عن طريق وعّاظهم ان يستميلوا دعم قيادة ‎مصر الجديدة لصالحهم وضد تطلعات شعوبهم بالديمقراطية".

واعتبر أن الأقطاب في الأسرة الحاكمة "تقاربوا في هذه الازمة وفي الرأي الداعي إلى المواجهة مع الشعب على عدم تقديم أية تنازلات تحد من نفوذهم ومصالحهم"، مؤكدا أن هناك "عداءً دائماً وصراع نفوذ بين الخوالد في الأسرة الحاكمة ورئيس الوزراء، الذي كادوا أن ينهوه لولا الأزمة وكل واحد يحرض زواره على الآخر".

وإذ شدد على أن "الحاكم الفعلي للبلاد الآن هو (وزير الديوان الملكي) خالد بن أحمد خليفة وأخوه المشير (خليفة بن أحمد آل خليفة)"، ذكر رجب أن "ملك البلاد شخص ضعيف ومصاب بداء العظمة ولا يعي ما يجري حوله"، فـ"الخوالد هم الجناح المتطرف في الأسرة الحاكمة ويحملون عداءً تاريخي مع الشيعة نتيجة سجن وإبعاد اجدادهم من جراء قتلهم وسرقتهم شيعة سترة"، مضيفاً "يبدو أن ولي العهد ( سلمان بن حمد آل خليفة) تم تهميشه تماماً من قبل رئيس ديوان الملك وأخوه المشير وهم المسيطرين الآن على الحكم وهناك شكوكاً حول قرب عزله من قبلهم".

وأشار رجب إلى "أطرافاً في الأسرة الحاكمة باتت ترى أن نظام الحكم في خطر بسبب هيمنة الجناح المتطرف في الأسرة على كل مقدرات ومستقبل النظام"، مردفاً "أقحم هذا الجناح كل الأسرة الحاكمة في عدائه مع الشيعة بل همش الأفراد المقبولين شعبياً وهو الأمر الذي وسع الهوة بين الشعب والنظام". وقال رجب: "النظام مستميت لكي يصور خلافه مع الشعب ومطالبه على أنه خلاف بين الشيعة والسنة ويدفع بعض آكلي الفضلات من صحفييه لتعزيز هذه الكذبة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus