26 ديسمبر الموعد النهائي لتقديم المناقصات لتشييد 303 وحدات إسكانية في مدينة سلمان بتمويل كويتي

مدينة سلمان
مدينة سلمان

2018-11-25 - 1:54 م

مرآة البحرين: دعت وزارة الإسكان البحرينية الشركات لتقديم عروضها من أجل تشييد 303 وحدات سكنية في مدينة سلمان، وذلك عبر تمويل كويتي.

وفي وثائق الدعوة فإن 303 وحدات سكنية اجتماعية في مدينة سلمان ستشيد في الجزيرة 14. والمشروع ممول عن طريق منحة دولة الكويت من خلال صندوق الكويت للتنمية الاقتصادية.

وبحسب الوثائق فإن الأفضلية يفترض أن تمنح (A) للمقاولين الكويتيين أصحاب الدرجة (A) والمسجلين في لجنة المناقصات الكويتية المركزية. وتشمل الدعوة كذلك المقاولين المسجلين في البحرين، الذين يفترض أن يصنفوا كدرجة (AA) مع وزارة الإسكان، أو درجة في مشاريع تشييد المباني مع وزارة الأشغال البحرينية.

وحددت الوزارة تاريخ 26 ديسمبر المقبل موعدًا نهائيًّا للشركات الراغبة في دخول المنافسة للتقدم بعروضها، وذلك قبل أن يتم فتح مظاريف العطاءات في اليوم اللاحق من إغلاق باب التقدم للمناقصة.

يشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي قد أقرت برنامجًا للتنمية مخصص للبحرين بقيمة تقدر بنحو 10 مليارات دولار في مشروعات الطرق والتعليم والبنية التحتية والإسكان وغيرها.

وفي أكتوبر الماضي أشارت بيانات حكومية، إلى أن ارتفاع المعدل التراكمي لمشروعات برنامج التنمية الخليجي المطروح مناقصاتها بنسبة 39.3 % على أساس سنوي حتى الربع الثالث من 2018 ليصل حجمها إلى 5.7 مليار دولار. كما ارتفعت قيمة المشاريع التي بدأ العمل فيها بنسبة 12.7 % سنويًّا إلى 3.7 مليار دولار.